الرئيسية / أخبار الإقتصاد / قنديل لمحررى مجلس الوزراء: لن يتضرر أى مصرى من قرض صندوق النقد الدولى
18201223195615

قنديل لمحررى مجلس الوزراء: لن يتضرر أى مصرى من قرض صندوق النقد الدولى

 

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ان الفترة المقبلة ستشهد العديد من الجولات المفاجئة لكافة ميادين العمل والمناطق المختلفة للوقوف على المشاكل والعمل على حلها فورا.

وأضاف قنديل، فى تصريحات لمحرري مجلس الوزراء أثناء لقائه معهم مساء اليوم الأحد، أن الأمن لا يزال يواجه عدة تحديات، مطالبا المواطنين بالتعاون مع أجهزة الامن المختلفة، ومشددا على ضرورة تطبيق القانون بحزم وحسم على أى قاطع طريق وأن الدولة لن ترحمهم، على حد قوله.

وأشار قنديل إلى أن الزيارات المفاجئة ستتبعها قرارات لمعالجة أى ملاحظات بالتنسيق مع الوزراء المعنيين كما حدث بشان مستشفى القصر العينى وأقسام الشرطة المختلفة والأهرامات.

وعن حركة المحافظين الجديد، قال رئيس مجلس الوزراء إن اختيار المحافظين سيكون بعناية كبيرة وحركة المحافظين الجديدة ستكون فى أقرب وقت، مشيرا إلى وجود تدقيق شديد فى عملية الاختيار وأنها ستخضع لمعيار الشفافية والكفاءة.

وأشار قنديل إلى أن الفترة القادمة سيشهد المواطنون تحسنا ملحوظا فى كافة الخدمات، مشيرا إلى أنه سيتابع بنفسه العمل الميدانى للمسئولين.

ومن جانب آخر، قال رئيس الوزراء إن 50% من مشاكل المستشفيات متمثلة فى سوء التنظيم، وأنه يجرى حاليا التنسيق بين وزارتى الداخلية والصحة بشان خطة تأمين لنحو 100 مستشفى.

وعن الاقتراض من البنك الدولى، أكد رئيس مجلس الوزراء، على عدم تضرر أى مصرى من تطبيق البرنامج الخاص بصندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار، محذرا من استمرار تعطل العمل والإنتاج، وقال إن عجز الموازنة وصل إلى 135 مليار جنيه وأنه مرشح للزيادة فى حالة عدم انتظام العمل وزيادة الإنتاج.

عن admin

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …