الرئيسية / أخبار الإقتصاد / قنديل: طرح أراضي غرب خليج السويس في مناقصات تدخلها قطر
Thumbmail2013-04-10+18-01-43.6763

قنديل: طرح أراضي غرب خليج السويس في مناقصات تدخلها قطر

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل ضرورة تطوير مشروع “محور قناة السويس” وقال: تمت مناقشة هذا المشروع مع الجانب القطري, وسيتم طرح هذه الأراضي للاستثمار، وستدخل قطر في المناقصات مثلها مثل باقي الدول، مضيفا أنه” بعد أسبوعين ستطرح أراضي في شمال غرب خليج السويس”.

ونوه قنديل- خلال لقائه الجالية المصرية بقطر اليوم الأربعاء- إلي أن السوق المصري واعدة والموقع الجغرافي لمصر مميز جدkا, مضيفkا أن “التحديات كبيرة جدا إلا أننا بالعمل والجهد سوف نتغلب على تلك التحديات”.

وطالب رئيس الوزراء من الشعب المصري الهدوء والصبر حتى نستطيع بناء الوطن، والحكومة تعمل ليل نهار لتحقيق النمو، مشيرا إلى أن استقالة الحكومة تعتبر هروب من المسئولية وبمثابة “القفز من المركب”.

علي صعيد آخر أكد قنديل ضرورة أن يصل الدعم إلي مستحقيه، وقال” إن غلاء سعر أنبوبة البوتاجاز الذي وصل لـ 8 جنيهات لا يعتبر غلاء، حيث أنها كانت تباع بـ 70 أو 80 جنيها”.

وقال قنديل: إن الخبز تحسن كثيرا عما سبق, حيث كانت المخابز تعتمد في ربحها على بيع الدقيق في السوق السوداء، وعندما يتم تطبيق منظومة الخبز بالكامل سنوفر للدولة 3 أو 4 مليار جنية وستوجه للتعليم والصحة فورا.

وأوضح أن كل زيارة خارجية له أو للرئيس محمد مرسي التى تظهر لها بشائر بالنجاح يظهر من يريدون إفسادها، وقال”هناك من لا يريد أمن واستقرار مصر”.
وثمن قنديل دور قطر في مساعدتها لمصر، منوه إلى انه تم الاتفاق خلال زيارته الحالية للدوحة على قيام قطر بتقديم مساعدة إضافية لمصر في صورة سندات بقيمة 3 مليارات دولار، كما تحدثنا خلال المباحثات عن الاستثمارات المشتركة بين البلدين والتى تحقق الربح للدولتين، مؤكدا أننا لن نستطيع أن نمضي في عجز الموازنة “الغير منطقي” ولا بد من إخراج الفقير من دائرة الفقر.

واستطرد قنديل: “لابد من دعم الاستثمارات, والمعوقات التى تواجهنا هي مشكلتي الأمن والطاقة”، وفيما يتعلق بأزمة السولار في مصر , قال الدكتور قنديل “إننا نواجه مشكلة كبيرة في هذا المجال بسبب الانفلات الأمني والتهريب”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …