الرئيسية / أخبار رياضية / قمّة واعدة بين الشباب والهلال في الدوري السعودي

قمّة واعدة بين الشباب والهلال في الدوري السعودي

محمد الشناوى

يحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض غداً الإثنين المواجهة الأبرز في المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم بين الشباب حامل اللقب، والهلال حامل لقب 2010 و2011.

وستحدّد مواجهة الشباب والهلال مدى مواصلة أحدهما في منافسة الفتح على لقب الدوري في حال فوز فريق على آخر، أمّا في حالة التعادل فسيُسديان خدمة للفتح الذي سيكون بإمكانه توسيع فارق الصدارة، عندما يحلّ ضيفاً على نجران الأربعاء.

ويتصدّر الفتح الترتيب مع 46 نقطة من 19 مباراة، بفارق 4 نقاط عن الهلال الثاني و7 نقاط عن الشباب الثالث.

ويدخل الشّباب المباراة بعد تعادل مُخيّب أمام الرائد في مباراة كاد يتعرّض خلالها للخسارة.

وعانى الفريق من غياب هدّافه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي أمام الرائد لإيقافه، وسيعود لدعم صفوف الفريق وخطّ الهجوم، الذي يعتمد على صانع الألعاب البرازيلي مارسيلو كماتشو في تسيير دفّة الفريق، وتنفيذ الكرات الثابتة على رغم هبوط مستواه، لكن الفريق في الآونة الأخيرة عابه البطء في خط الوسط ونقل الكرة من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.

على الطرف الآخر، يدخل الهلال المباراة وباله مشغول بنهائي كأس وليّ العهد الذي سيجمعه بغريمه التقليدي النّصر الجمعة المقبل لأوّل مرّة في تاريخ المسابقة.

ويسعى الهلال بكلّ قوّة للحفاظ على حظوظه قائمةً في المنافسة على اللقب وملاحقة الفتح المتصدّر على أمل تقليص الفارق في المراحل المقبلة.

وحقّق الهلال فوزاً غير مقنع على الشعلة رغم الأهداف الأربعة في المباراة الثانية للمدرّب الكرواتي زلاتكو داليتش، الذي سيواجه غضب جماهير النادي في حال الخسارة ما يعني ابتعاده عن لقب الدوري.

وعاد إلى الهلال نجم وسط ميدانه محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري ومعهما سلمان الفرج والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني، بينما يُعاب عليه ضعف محور الدفاع الكولومبي غوستافو الذي لم يقدّم حتّى الآن ما يشفع له.

وسيجد الفتح المتصدّر نفسه في موقف معقّد وهو يواجه نجران الثامن برصيد 21 والباحث عن تأمين موقفه في سلّم الترتيب.

ويستضيف النّصر رابع الترتيب، الاتّفاق في مواجهة مهمّة أيضاً على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، قبل أن يتفرّغ لمواجهة الهلال في نهائي كأس وليّ العهد.

ويأمل النصر “المتجدّد” والمُنتشي بفوزه على العربي الكويتي في ذهاب رُبع نهائي كأس الاتّحاد العربي، في استغلال معنوياته العالية وطموح مدرّبه الأورغوياني دانيال كارينيو لحصد نقاط المباراة، ليبقى في المراكز المتقدّمة والمحافظة على حظوظه في التأهّل لدوري أبطال آسيا، بعد تألّقه المُلفت في المباريات الأخيرة بالوصول للمباراة النهائية لكأس وليّ العهد.

ويدخل النّصر المباراة مفتقداً لخدمات مهاجمه الإكوادوري خايمي أيوفي للإصابة، وباستقرار فنّي جيّد مُدعّم بمعنويات وروح عالية بعد أن تغيّرت هوية الفريق، وأصبح يقدّم مستويات متميّزة، ما جعل الفريق يحارب على أكثر من جبهة في المنافسات الكروية خارجياً ومحلّياً.

أما الاتّفاق سادس الترتيب (31 نقطة) فعينه على المنافسة على المركز الرابع المؤهّل أيضاً لدوري أبطال آسيا بعد فوزه المهمّ على الفيصلي خارج ملعبه (3-2) بعد أربعة تعادلات.

وفي باقي المباريات، يلعب الأهلي مع الفيصلي الأربعاء وتُختتم المرحلة الخميس بمباريات الرائد مع هجر والتعاون مع الشعلة والوحدة مع الاتّحاد.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15326498_1324688137595372_3909016409817538641_n

أسوان يتحدي ” عثمان” ويخطف نقطة من الزمالك

كتب _ رامي يحيي تعادل نادي الزمالك أمام نادي أسوان سلبياً في أطار مبارايات الدوري …