الرئيسية / أخبار رياضية / قمّة بين ليون ومرسيليا لتشديد الملاحقة على سان جيرمان
20133711424216734_20

قمّة بين ليون ومرسيليا لتشديد الملاحقة على سان جيرمان

محمد الشناوى

 

 

قد تكشف المرحلة الثامنة والعشرون من الدوري الفرنسي هوية الفريق الذي سيتنافس مع باريس سان جيرمان على اللقب، عندما يستقبل ليون الثاني مرسيليا الثالث على ملعب “جيرلان” الأحد المقبل في ختام المرحلة.

ويتصدّر سان جيرمان الترتيب برصيد 54 نقطة على رغم خسارته مرتين في آخر 3 مباريات، بفارق نقطتين عن ليون الذي تعادل مع بريست المتواضع 1-1 في المرحلة السابقة، فيما يتأرجح مرسيليا (49 نقطة) بعد فوزه مرتين فقط في آخر 6 مباريات.

2013371148152734_2 قمّة بين ليون ومرسيليا لتشديد الملاحقة على سان جيرمان

وقال مدافع مرسيليا رود فاني: “ليون منافس مباشر لنا على المنصّة، هذه المباراة هي فرصة لبعث رسالة إلى الأندية التي تطاردنا”.

وكان ليون فاز ذهاباً 4-1، فعلّق مهاجم مرسيليا أندريه بيار جينياك: “سنسافر لنعوّض نتيجة المباراة الأولى، سان جيرمان أعلى مرتبة لكنهم سقطوا أمام ريمس لذا جميع الأمور ممكنة”.

سان جيرمان للتدارك

أما سان جيرمان المتصدّر الذي يستقبل نانسي وصيف القاع بعد غد السبت، فعلى رغم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 18 عاماً، إثر تعادله مع فالنسيا الإسباني 1-1 أمس الأربعاء (3-2 في مجموع المباراتين)، إلاّ أنه يتعرّض لهفوات غير مبرّرة في الدوري المحلّي.

وتعرّض البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي العاصمة لانتقادات عنيفة بعد تصريحاته المستهترة بالفرق الضعيفة في الدوري، وذلك إثر الخسارة أمام ريمس المتواضع 1-صفر السبت الماضي.

وقال ليوناردو لوكالة “فرانس برس”: “لا يوجد معرفة على المستوى العالي في فرنسا” وإنّ فريقه يثير “الحسد والغيرة… في بعض الأحيان لا نملك المفاتيح للفوز في مباريات كهذه، ربما نملك فريقاً قد صنع من أجل المنافسة في البطولات الأوروبية، مبني على الموهبة ونوعية التمريرات”.

2013371152171580_2 قمّة بين ليون ومرسيليا لتشديد الملاحقة على سان جيرمان

وجاء تفوّق ريمس الصاعد من الدرجة الثانية وصاحب المركز السابع عشر قبل المباراة صادماً وبعشرة لاعبين، إذ إنه حقّق فوزه الثاني فقط في الدوري في آخر 17 مباراة، فيما كان سان جيرمان قد حقّق 10 انتصارات في آخر 13 مباراة.

وكان سان جيرمان، الذي يضم في صفوفه الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإنكليزي المخضرم ديفيد بيكهام، فاز على أرض فالنسيا الإسباني 2-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي في دوري الأبطال وعلى مرسيليا مرتين في الدوري والكأس، بيد أنه سقط أمام سوشو وريمس المتواضعين في الدوري المحلّي.

وعلّق الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب سان جيرمان بعد التأهل أمس الأربعاء: “لا يمكننا وضع كل طاقتنا في أوروبا، لأننا لا نزال نحارب على ثلاث جبهات، بورتو ويوفنتوس وبايرن ميونيخ هي الأندية الوحيدة الباقية في أوروبا التي تحارب على ثلاث جبهات، لذا أنا سعيد من الفريق وأريد أن أشكر كل اللاعبين”.

ويحوم الشك حول مشاركة كريستوف جاليه الذي خرج في الدقيقة 27 من مباراة فالنسيا لالتهاب عضلي في فخذه، وحلّ بدلاً منه الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل.

بقية المباريات

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بمباراة قوية بين رين الثامن وسانت إتيان الرابع الذي لم يخسر في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، ويلعب السبت إيفيان مع سوشو، وأجاكسيو مع لوريان، وبريست مع تولوز، وفالنسيان مع ليل، وتروا مع ريمس.

ويلعب الأحد أيضاً نيس مع مونبلييه وبوردو مع باستيا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …