الرئيسية / أخبار رياضية / قمّة بين بايرن ودورتموند في رُبع نهائي الكأس
2013225984916734_20

قمّة بين بايرن ودورتموند في رُبع نهائي الكأس

محمد الشناوى

يشهد الدور رُبع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند بعد غدٍ الأربعاء، حيث سيحاول الأخير الثأر من حامل اللقب، الذي لقّنه درساً في نهائي العام الماضي (5-2).

وستُقام المباراة على ملعب بايرن “اليانز ارينا”، حيث تعادل بايرن هذا الموسم أمام دورتموند الفائز بدوره بالمواجهات الخمس السابقة مع بايرن نحو لقبه في بطولتي الدوري عامي 2011 و2012 ومسابقة الكأس الأخيرة.

وسيغيب عن بايرن – المتأهّل إلى رُبع النهائي بفوزه على أوغسبورغ 2-0 – لاعب وسطه الفرنسي فرانك ريبيري المطرود لوقفه مباراتين، فيما سحق دورتموند هانوفر 5-1 بثلاثية لصانع ألعابه الدولي الموهوب ماريو غوتسه.

وقال ماركو رويس، أحد نجوم دورتموند بعد تعادل فريقه مع بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 في الدوري: “سيكون صراعاً جميلاً ونحن مستعدّون له”.

من جهته، أراح بايرن ستّة من نجومه في مباراة فيردر بريمن السبت، ورغم ذلك سحق ضيفه 6-1 محقّقاً فوزه السادس على التوالي والـ19 في 23 مباراة، ليبتعد 17 نقطة عن دورتموند الثاني.

وتعود الخسارة الأخيرة لبايرن إلى /أكتوبر الماضي، عندما سقط أمام ضيفه باير ليفركوزن، علما بأنه مرشّح بقوّة للتأهّل إلى رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في عقر دار آرسنال الإنكليزي 3-1 في ذهاب الدور الثاني.

وقال قائد بايرن وظهيره فيليب لام: “هذه مواجهة بين أفضل فريقين في ألمانيا. البلاد بأكملها تنتظر اللقاء”.

واهتزّت شباك بايرن 8 مرّات فقط هذا الموسم، لكن الهولندي اريين روبن توقّع مواجهة صعبة: “ستكون مباراة الأربعاء مختلفة تماماً وبمستوى أرفع. ستحسمها التفاصيل الصغيرة”.

وكان دورتموند،  حامل اللقب 3 مرّات سحق بايرن، صاحب الرقم القياسي مع 15 لقباً آخرها عام 2010، في نهائي العام الماضي 5-2 بثلاثية لهدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يرشّحه كثيرون للانتقال إلى بايرن الصيف المقبل، والذي سيعود إلى تشكيلة المدرّب يورغن كلوب لانتهاء إيقافه.

ويفتتح رُبع النهائي غداً الثلاثاء بمباراتي ماينتس مع فرايبورغ وكيكرز أوفنباخ (درجة ثالثة) مع فولسبورغ، ويلعب الأربعاء شتوتغارت مع بوخوم (ثانية).

ويُقام النهائي في 1 /يونيو في برلين.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …