الرئيسية / أخبار رياضية / قمّة برازيلية سلبية تعنون التشويق في ليبرتادوريس
201341181534141580_20

قمّة برازيلية سلبية تعنون التشويق في ليبرتادوريس

كرّست القمة البرازيلية التي جمعت غريميو بضيفه فلومينينسي معطى التشويق في المجموعة الثامنة عقب انتهاء المباراة التي جمعت بينهما بالتعادل السلبي (0-0) اليوم الخميس ضمن الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة كوبا ليبرتادوريس.

وفي بورتو أليغري عجز صاحب الأرض عن ترويض ضيفه ومواطنه، الذي فرض عليه اقتسام نقاط المباراة، وهي النتيجة التي ستضفي صبغة من التشويق والإثارة إلى حدود الجولة الأخيرة، حيث يحتلّ فلومينينسي الصدارة حتى الآن برصيد 8 نقاط يليه وصيفه غريميو بـ7 نقاط وهو ذات رصيد هواشيباتو التشيلي صاحب بالمركز الثالث، ولا يزال متذيّل الترتيب نادي كاراكاس الفينزويلي يحتفظ بحظوظه كاملة في العبور، حيث يمتلك 6 نقاط كاملة، لذلك فإنّ المجموعة الثامنة تكتسب صفة المجموعة الأكثر تعقيداً عن جدارة.

وستكون الجولة الختامية المقرّرة لـ18 نيسان/أبريل الحالي حامية الوطيس، حيث يبدو غريميو مرغماً على ضرب عصفورين بحجر واحد بفضّ الشراكة وخطف بطاقة التأهّل، عندما يحلّ ضيفاً ثقيل الظلّ على هواشيباتو، في حين تبدو مهمّة فلومينينسي أهون بعض الشيء كونه يستقبل على ميدانه نادي كاراكاس.

201341181455545734_20 قمّة برازيلية سلبية تعنون التشويق في ليبرتادوريس

وفي المجوعة الخامسة، بصم فريقا كورينثيانز البرازيلي المتصدّر ووصيفه تيخوانا المكسيكي على بطاقتي العبور إلى الدور ثمن النهائي من بوابة الجولة الختامية، إذ سجّل الأوّل فوزاً صريحاً على حساب سان خوسيه البوليفي (3-0)، والثاني بصعوبة على ضيفه ميلوناريوس الكولمبي (1-0).

واختتم كورينثيانز منافسات مجموعته متصدّراً بواقع 13 نقطة وبفارق الأهداف عن تيخوانا صاحب المركز الثاني، في حين حلّ سان خوسيه ثالثاً وفي جعبته 5 نقاط وتذيّل ميلوناريوس الترتيب بـ3 نقاط.

20134118161189621_20 قمّة برازيلية سلبية تعنون التشويق في ليبرتادوريس

ولحساب المجموعة السادسة، اقترب ريال غارسيلاسو البيروفي كثيراً من ضمان بطاقة الترشّح إثر فوزه الكاسح على سيرو بورتينيو الباراغوياني بنتيجة (5-1).

وسيكون النادي البيروفي، الذي يحتلّ حالياً المركز الثاني بـ10 نقاط، أمام مطلب الحصول على نقطة واحدة من أرض مستضيفه المتصدّر المتأهّل سلفاً سانتا في الكولمبي، الذي يملك 11 نقطة، عندما يواجهه في آخر مباراة في 16 نيسان/أبريل الحالي، غير أنّ ريال غارسيلاسو لن يكون مؤمّناً تماماً، ذلك لأنّه سيكون مستهدفاً من قبل الفريق الكولمبي الآخر ديبورتس توليما الثالث بـ7 نقاط، الذي سيكون في مهمّة ختامية يسيرة عندما ينازل صاحب المركز الأخير سيرو بورتينيو.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …