الرئيسية / أخبار رياضية / قمّة الأمراء بين عنفوان باريسي وتخوّف إسباني
20133692856474734_20

قمّة الأمراء بين عنفوان باريسي وتخوّف إسباني

أكّد مدافع باريس سان جرمان الفرنسي العائد تياغو سيلفا ومدرّبه كارلو أنشيلوتي أنّ الفريق الباريسي على استعداد كامل لاقتطاع تذكرة العبور للدور رُبع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بينما لم ينكر مدرّب فالنسيا الإسباني إرنستو فالفيردي ونجمه الجزائري سفيان فيغولي صعوبة المهمّة على أرض الـ”بارك دي برانس”.

وكان مدرّبا الفريقين قد عقدا أمس الثلاثاء ندوة صحفية خصّصت للحديث عن قمّة الليلة في معقل الأمراء، مع العلم أنّ مباراة الذهاب على أرض “ميستايا” بمدينة فالنسيا قد انتهت بغلبة فرنسية بنتيجة (1-2).

وتناول المدافع البرازيلي، الذي تعافى من إصابة عضليّة في فخذه الأيسر أبعدته عن الملاعب لمدّة شهرين، المواجهة أمام فالنسيا – الذي من المنتظر أن يستهلّها أساسياً – من زوايا عديدة حيث قال: “ما يمكنني أن أؤكّده للجميع، هو أنّني جاهز لهذه المواجهة بشكل تام. صحيح أنّ البقاء بعيداً عن الملعب لفترة غير قصيرة لم يكن أمراً سهلاً. ولكني حالياً تعافيت ومستعدّ لتقديم أفضل ما عندي وتوفير الاستقرار الدفاعي اللازم للفريق”.

وبتطرّقه للحديث عن الأوقات الصعبة التي عاشها سان جرمان مؤخّراً، حيث حصد هزيمتين خارج أرضه أمام كلّ من سوشو (2-3) وريمس (0-1)، أكّد سيلفا: “أعلم هذه الوضعيات الصعبة جيّداً فقد سبق أن مررت بها في مسيرتي، وآمل أن تقدّم عودتي بعض الاستقرار للفريق. وما أريد تأكيده أنّ التنافس في دوري الأبطال أمر مميّز ويتّسم برونق خاص، كما يضفي حماسة كبيرة على اللاعبين ما يجعلهم مركّزين بنسبة 100%، وهو ما قد نفتقد إليه أحياناً في منافسات الدوري. نحن نشعر بالضغط وبحساسية هذه المباراة لدى الجميع، ولكن مؤمن أنّ هذا الضغط هو ما يدفعنا لتقديم أفضل ما لدينا دوماً”.

20133685114687734_2 قمّة الأمراء بين عنفوان باريسي وتخوّف إسباني

وفي سؤال عن خطورة مهاجم فالنسيا روبرتو سوالدادو أكّد صمّام الدفاع: “سولدادو لاعب من الطراز الثقيل ويمتلك إمكانات مهارية عالية، هو قنّاص ويجب أن نحسب له ألف حساب، ولكن ما أودّ قوله أنّ جميع لاعبي فالنسيا مميّزون ويتمتّعون بإمكانات مرموقة، والفريق لا يتلخّص في وجود سولدادو فحسب”.

بدوره حذا الإيطالي أنشيلوتي حذو مدافع سيلفا وأكّد أنّ الفريق جاهز للمواجهة والعبور إلى الدور القادم منوّها بضرورة نسيان أفضلية الذهاب: “سنلعب كرتنا التي اعتدنا تقديمها وفقاً لخصائصنا. يجب علينا نسيان أسبقية الذهاب وتقديم مباراة في المستوى دفاعاً وهجوماً لنبصم على أحقيتنا في التأهّل”.

وتابع أنشيلوتي: “لدينا فرصة ثمينة لكي نخطو خطوة إضافية في المسابقة ونتأهّل إلى الدور رُبع النهائي لأوّل مرّة في تاريخ النادي، والجميع ينتظر هذا الإنجاز غير المسبوق، وأنا واثق من أنّ عودة سيلفا في هذا الوقت بالذات سوف تساعدنا كثيراً لبلوغ هدفنا لما يمتلكه من تأثير على نمط لعب الفريق”.

فالفيردي وفيغولي ومعضلة المرتدّات

20133695628735580_2 قمّة الأمراء بين عنفوان باريسي وتخوّف إسباني

من جانبه، لم يخف إرنستو فالفيردي مدرّب فريق “الخفافيش” أنّ مواجهة باريس سان جرمان على أرضه أمر معقّد وبدا متخوّفاً من أسلوب اللعب الهجومي الذي يعتمده، خصوصاً حذقه لحَبك الهجمات المرتدّة: “سان جيرمان فريق مُخيف في الهجمات المعاكسة، يمتلكون لاعبين سريعين جدّاً ومهاريين، وأظهروا لنا حقيقة إمكاناتهم في لقاء الذهاب، حيث دفعنا الثمن غالياً”.

وواصل فالفيردي حديثه: “في مباراة الذهاب خلقنا العديد من الفرص، ولكن النجاعة والتهديف كانت من قبل سان جرمان، لذلك نحن مطالبون بعدم تكرار الأخطاء والاستفادة من أية فرصة نخلقها إذا ما أردنا العبور”.

وأقرّ نجم المنتخب الجزائري سفيان فيغولي بصعوبة المهمّة حيث قال: “لطالما كان تكبّد الهزيمة على أرضك أمراً صعب التعويض، ولكن الآن لا فائدة من العودة إلى الوراء، إذاً علينا قلب الأمور لمصلحتنا والاستفادة من أيّ تفصيل دقيق في هذه المواجهة قد يلعب لفائدتنا لحسم المباراة، ولكن تبقى إجمالاً مهمّة صعبة جدّاً خصوصاً أمام فريق يقبل اللعب ويلعب الهجوم باستمرار”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …