الرئيسية / أخبار رياضية / قطر تخسر في الوقت القاتل
2013326125417198734_20

قطر تخسر في الوقت القاتل

خسر المنتخب القطري نقطةً مهمّة بعد أن تلقى هدفاً متأخراً على أرض مضيفه المنتخب الكوري الجنوبي ليهزم 2-1 اليوم الثلاثاء، في المرحلة السادسة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

وقدّم المنتخب القطري مباراة كبيرة من الناحية الدفاعية خصوصاً في الشوط الأول وحرم مضيفه من الاقتراب من المرمى باستثناء بعض الفرص غير الخطيرة.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب كوريا الجنوبية تغييراً هجومياً للوصول إلي المرمى القطري فدفع بالمهاجم لي دونغ بدلاً من جاي دونغ ون (53)، ومع أول لمسة للكرة تابع دونغ كرة برأسه بين أحضان الحارس (55).

وحاول المنتخب القطري تخفيف الضغط عنه فخطف سيباستيان سوريا كرة وانطلق بها من الجهة اليمنى ثم مررها بعرض الملاعب لكنها مرت من أمام خلفان إبراهيم (58).

ودفع المنتخب القطري ثمناً غالياً لعدم المراقبة الدفاعية للاعبي الخصم داخل منطقته، فمن كرة من الجهة اليسرى ارتقى لي كيون هو وتابعها بحرية تامة خلفية برأسه في المرمى القطري مسجلاً الهدف الأول (60).

تخلى المنتخب القطري عن حذره واندفع للهجوم بعد أن اهتزّت شباكه، فانطلق بهجمة وصلت الكرة على إثرها إلى خلفان على حدود المنطقة فسدّدها أرضية قوية حاول الحارس إبعادها لكنها تابعت طريقها إلى الزاوية اليمنى.

وتغيّرت المباراة تماماً بعد الهدفين حيث اندفع الفريقان إلى الهجوم، فوصلت كرة إلى حامد اسماعيل قرب المرمى لكن الحارس الكوري خرج من منطقته وأبعد الخطر (67)، وبعد دقيقة سدّد كيم شين ووك كرة أحسن الحارس القطري التصدي لها.

وضغط المنتخب الكوري في الدقائق الأخيرة بكل خطوطه لخطف هدف الفوز، بادله نظيره القطري ببعض الهجمات.

وفي حين كان الحكم يتجه إلى إطلاق صافرته والنتيجة تشير إلى التعادل، خطف صاحب الأرض هدفاً قاتلاً منحه ثلاث نقاط ثمينة في مشوار التصفيات عبر سون ميونغ مين في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع، بعد أن تابع كرة ارتدت من العارضة فأعادها بقوة في الزاوية اليمنى للمرمى.

وتصدّرت كوريا المجموعة مؤقتاً بـ10 نقاط (من خمس مباريات)، فيما بقيت قطر في المركز الرابع بسبع نقاط (من ست مباريات).

ويلتقي اليوم منتخب أوزبكستان (الثاني 8 نقاط من خمس مباريات) وضيفه لبنان (الخامس 4 نقاط من خمس مباريات).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …