الرئيسية / أخبار سياسية / قطاع الكهرباء يبدأ في تدشين برنامج تخفيض الأحمال
Thumbmail2013-04-18+15-06-59.9043

قطاع الكهرباء يبدأ في تدشين برنامج تخفيض الأحمال

بدأ قطاع الكهرباء الخميس في تدشين برنامج علمى متقدم لتخفيض وتنظيم الأحمال الكهربائية بما يضمن عدم تكرار فصل التيار الكهربائى عن المشتركين على غرار تطبيق نظرية الأوانى المستطرقة.

ويستهدف البرنامج التنسيق مع مركز التحكم القومى والتحكمات الإقليمية في عمليات الفصل والتوصيل للأحمال عن طريق شبكة حاسب آلى متقدم بما يحقق استقرار الشبكة الكهربائية.

ومن جانبه قال الدكتور حافظ سلماوى رئيس جهاز تنظيم الكهرباء إن البرنامج الجديد يتضمن قاعدة بيانات كاملة ويرصد الأحمال الصباحية والمسائية ويقوم البرنامج تلقائيا بعملية موازنة للاحمال في مختلف المناطق يضمن عدم قطع التيار الكهربائي سوى مرة
واحدة لا يجوز أن تتكرر إلا بعد أن تحظى باقى المناطق بالانقطاع بالترتيب.

وبدوره قال الدكتور أكثم أبوالعلا وكيل الوزارة المتحدث الرسمى إن البرنامج يضمن أيضا العدالة بين المناطق في انقطاع التيار مع عدم فصل التيار لمحطات المياه الصرف الصحى والمستشفيات والمرافق المهمة.

وأضاف أبوالعلا أن البرنامج يحصر الانقطاعات التي تتعرض لها بعض المناطق خلال فترة معينة واستخراج تقارير وربطها بإدارة الشبكات التابعة لها.

وقد أكد المهندس أسامة عسران رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه في حالات تخفيض الأحمال فإن مركز التحكم القومي يقوم بإدراج مقدار الأحمال المطلوب تخفيضها على مستوى الشبكة الموحدة بالكامل.

وقال إن البرنامج سيقوم بحساب الحمل المقرر تخفيضه من مراكز التحكم الاقليمية وكذا
مراكز التحكم بشركات التوزيع وإرساله إلى الحاسب الآلى الخاص بكل منها عن طريق شبكة الاتصال المصاحبة للنظام.

وفي المرحلة الأخيرةيقوم البرنامج بالبحث والتحليل بقاعدة البيانات وإظهار بيان بالمغذيات التي يمكن فصلها والتي يتساوى مجموع أحمالها مع الأحمال المطلوب تخفيضها ومن ثم يضمن المواطن عن تكرار فصل التيار عن منطقة إلا مرة واحدة لمدة ساعة ثم تتابع الانقطاعات على باقى المناطق بالتسلسل على فترات متباعدة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …