الرئيسية / أخبار المحافظات / قضاة أسيوط : مواد السلطة القضائية فى الدستور «سلب ونهب»
158450

قضاة أسيوط : مواد السلطة القضائية فى الدستور «سلب ونهب»

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

عقدت جمعية نادي القضاة بأسيوط – أمس “الأربعاء”- عمومية طارئة لمناقشة عدد من المواد الخلافية فى الدستور، وعلى رأسها باب السلطة القضائية.

وكانت الجمعية قد شهدت جدلا كبيرا بين المستشارين والقضاة وأعضاء النيابة العامة حول المادة 178 التى تحدد مدى أحقية النيابة العامة فى الإشراف على الإدعاء العام, واعتبروا أن هذه المادة هى سلب لاختصاص النيابة العامة من إجراء التحقيق وأن النص على تحديد مدة النائب العام هو بمثابة عدم فهم لدى الواضعين لهذه الجزئية التي يحددها القانون.

وانتقد المستشار جمال على موسى، سكرتير عام النادي وجود أكثر من نسخة لمسودة الدستور محل النقاش المجتمعى قبل الاستفتاء عليه, لافتا أن النصوص التي تشملها فيما يخص السلطة القضائية هى محاولة لكسر أنف القضاء المصري.

وأشار أن هناك مواد تعد فى حد ذاتها معيبة ولا قيمة لها من حيث النص على تعيين النائب العام لمدة 4 سنوات ,وإقصاء النائب العام الحالي ,مبديا اعتراضه على فكرة إنشاء النيابة المدنية سواء أسند العمل بها إلى القضاء العادي أو أية جهة أخرى لأنها تعطل إنجاز الدعاوى الذي يتطلب تدعيم الجهات المعاونة للقضاء.

ومن جانبه أكد المستشار جمال عوض شراقة، رئيس نادي قضاة أسيوط بالإنابة، أن حصر اختصاص النيابة العامة فى إجراء التحقيق والنص على تعيين النائب العام لمدة 4 سنوات هدفه إقصاء النائب العام الحالي ,مؤكدا على عدم وجود خلاف بينه وبين أية هيئات قضائية بشأن مواد الدستور.

عن ahmed

شاهد أيضاً

%d8%b6%d8%b6%d8%b6%d8%b6%d8%b6%d8%b6

“أنا سبحه في رقبة درويش” بمركز الحرية للإبداع الأربعاء المقبل

كتبت : سهى عبد الحميد   يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية على مدار يومى الاربعاء …