الرئيسية / أخبار عالمية / قتلت قوات الأمن الروسية تسعة إرهابيين مشتبه بهم واعتقلت 50 آخرين
version4_0dowale - mothaharat moscow_340_309_

قتلت قوات الأمن الروسية تسعة إرهابيين مشتبه بهم واعتقلت 50 آخرين

رشا جاد
قتلت قوات الأمن الروسية تسعة إرهابيين مشتبه بهم واعتقلت 50 آخرين فى سلسلة من المداهمات، قامت بها فى منطقة شمال القوقاز المضطربة .

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الأحد عن مسئول فى اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب فى موسكو، قوله إنه تم اعتقال نحو 30 رجلا بينما سلم 20 آخرون أنفسهم للسلطات.

ولم يذكر التقرير متى تم القيام بتلك المداهمات فى داغستان ونالتشيك وهى عاضمة قباردينو بلقاريا التى تأوى أيضا قوى انفصالية.

وفى داغستان ، وهى مركز لمقاومة الحكم الروسى وتقع على بعد نحو 1050 كيلومترا جنوب موسكو ، قتلت القوات خمسة متطرفين يشتبه بأنهم نفذوا العديد من الهجمات الإرهابية، وفقا للتقرير.

وقال التقرير إن قوات خاصة فى نالتشيك قتلت أربعة من قادة الإرهابيين يعتقد أنهم يقفون وراء مقتل عدد من القضاة وضباط الشرطة.

وأضاف التقرير أن السلطات ضبطت أكثر من مئة قطعة سلاح، ومئات من الألغام والقنابل اليدوية وغيرها من المتفجرات، وما يقدر بـ 19 ألف طلقة ذخيرة فى عشرات المخابئ.

يشار إلى أن الاشتباكات بين الشرطة ومتشددين إسلاميين يسعون لإقامة دولة مستقلة أمر شائع فى منطقة القوقاز التى تضم جمهورية الشيشان السابقة التى مزقتها الحرب.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

وزير خارجية فرنسا

وزير خارجية فرنسا يحذر من تقسيم سوريا

قال إيرولت في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية أنه قد تتشكل ما سماها “داعشستان” (كيان …