الرئيسية / أخبار سياسية / في مظاهرات الغد ..قـوي ثوريـة تطالب بوقف العمل بالدستـــور وإقـالة النائب العـام ورئيس الحكومـة
634945592908636250_a_23_1_2013_34_9

في مظاهرات الغد ..قـوي ثوريـة تطالب بوقف العمل بالدستـــور وإقـالة النائب العـام ورئيس الحكومـة

واصلت القوي الثورية‏,‏ استعداداتها لتظاهرات الذكري الثانية للثورة‏,‏ التي تحل غدا الجمعة‏52‏ يناير‏,‏ للتأكيد علي استمرار الثورة وحيويتها‏,‏ ومنع أخونة الدولة‏,‏ وإسقاط الدستور‏

وأعلن شباب الأحزاب المدنية والحركات الثورية, المرتبطة بجبهة الإنقاذ, عن تنظيم مسيرات الي ميدان التحرير, تنطلق من ميادين مصطفي محمود والسيدة زينب ودوران شبرا والفتح برمسيس مسجدي الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة, علي أن يتصدرها قيادات الجبهة التي تضم أبرز معارضي النظام محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسي.
وقال طارق تهامي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية لشباب الوفد, إنه تقرر تشكيل غرفة عمليات دائمة لمتابعة فعاليات يوم25 يناير وما بعده, والتنسيق مع جميع غرف العمليات المعلنة مسبقا لكل الحركات الثورية.
وقال تهامي إن شباب الأحزاب الليبرالية والقوي الثورية أصدروا بيانا أكدوا فيه, تمسكهم بسلمية الثورة وبحقهم كذلك في الدفاع الشرعي عن النفس, وتحميل النظام الحاكم ووزارة داخليته مسئولية حماية التظاهرات من الاعتداء عليها من أي طرف أو ميليشيات أي جماعة.
ودعا طارق الخولي وكيل مؤسسي حزب6 ابريل, جموع الشعب المصري,الي تنظيم مظاهرات ومسيرات من جميع مساجد وجوامع مصر, الي ميدان الثورة بالتحرير, وقصر الاتحادية, مبديا تحفظه علي إعلان عدد من القوي الثورية قصر المظاهرات علي ميدان التحرير.
وأشار الخولي الي أن مسيرة حزبه, ستنطلق من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر عقب صلاة الجمعة الي قصر الاتحادية, للمطالبة بإسقاط دولة الإخوان, وإسقاط الحكومة الفاشلة, واسقاط مجلس الشوري الاخواني, علي حد تعبيره.
وحذر وزير الداخلية, من التعامل الأمني ضد مظاهراتنا السلمية الي قصر الاتحادية, كما حذر من وصفهم بـميليشيات الإخوان من أي محاولة لمنع المتظاهرين للوصول الي محيط القصر, لافتا الي تردد معلومات عن استعداد جماعة الاخوان للحشد في نفق العروبة لمنع المسيرات من الوصول الي الاتحادية.
وأعلنت أحزاب جبهة الانقاذ الوطني, التزامها بالمطالب السبعة التي سترفعها الجبهة في جمعة الغد, وابرزها منع الاخونة, ودستور المصريين وانتخابات نزيهة.
وأكد حزب المؤتمر بزعامة عمرو موسي, أن الجبهة ستظل موحدة, وأن الثورة ستظل مستمرة لحين تحقيق أهدافها.
وأعلن التيار الشعبي بزعامة حمدين صباحي عضو جبهة الإنقاذ, عن اتفاقه مع جميع الأهداف والمطالب التي سترفعها القوي والأحزاب السياسية غدا, وهي وقف العمل بدستور جماعة الاخوان المسلمين, والالتزام بوضع حد أدني وأقصي للأجور والوقف الفوري لجميع أشكال الاحتكارات الاقتصادية الجديدة, التي يؤسسها رجال أعمال الاخوان في مجالات اقتصادية مختلفة, سواء منفردين أو بالشراكة مع دول أخري وإقالة كل من رئيس مجلس الوزراء والنائب العام المعين, ونقل تبعية تعيين الثاني الي المجلس الأعلي للقضاء, والإسراع في إصدار قانون السلطة القضائية والوقف الفوري للمحاكمات العسكرية للمدنيين, والقصاص العادل لقتلة المتظاهرين منذ52 يناير, مرورا بكل أحداث الثورة من خلال إصدار تشريع خاص بالعدالة الانتقالية.
وأعلن حزب التجمع عضو جبهة الانقاذ, أن تظاهرات25 يناير, ستكون بداية لمواجهة ثورية جديدة تعيد الاعتبار لأهداف الثورة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية, كما ستكون حدا فاصلا بين القوي الوطنية التي تناضل من أجل وحدة أراضي مصر وتسعي للحفاظ علي وحدتها الوطنية واستقلالها الاقتصادي والسياسي, وبين السلطة التي اتهمها بترك سيناء وكرا للجماعات الارهابية والمخابرات الاسرائيلية والأمريكية, علي حد وصفه.
وأوعز الحزب مشاركته في هذه التظاهرات, الي الوقوف في مواجهة كل محاولات كسر الارادة الثورية للشعب واغراق مصر في الديون الخارجية والداخلية, التي يتحمل مسئوليتها سلطة مبارك المنهارة وسلطة الاخوان التي تسير في نفس الاتجاه, وللمطالبة بالعدل الاجتماعي وحق العمل والتعليم والعلاج المجانين واقرار دستور جديد يقر قواعد العدالة الاجتماعية لكل المصريين.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …