الرئيسية / أخبار رياضية / فييرا : الزمالك سيقاتل للتأهل لمانية أبطال أفريقيا
Thumbmail2013-05-01+00-19-17.418X

فييرا : الزمالك سيقاتل للتأهل لمانية أبطال أفريقيا

أكد جورفان فييرا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أنه يعلم المطلوب منه فى مباراة سان جورج المقبلة في إياب دور ال` 16 لدورى أبطال أفريقيا مشيرا إلى أنه وضع البرنامج لإعداد الفريق للمباراة وسيحدد الجهاز الفني من يشارك ومن يجلس على مقاعد البدلاء .

وأوضح فييرا فى تصريحاته بالمؤتمر الصحفى الذى عقد قبل المران مساء الثلاثاء أن المباراة ليست مهمة للزمالك فقط بل لمصر أيضا , وأن الزمالك سيقاتل لأخر ثانية للحصول على بطاقة التأهل رغم الظروف الصعبة التى سيمر بها الفريق مثل التحكيم الإفريقى والظروف المناخية وارتفاع اثيوبيا عن سطح البحر .

وأوضج أن مباراة الزمالك أمام فيتا كلوب شهدت قرارات عكسية و أي فريق عربي يلعب في أفريقيا يواجه مشاكل في التحكيم , وأكد أنه يجهز اللاعبين لمواجهه كل الاحتمالات مشيرا الى انه في بعض الأحيان قد ينحاز التحكيم للفريق صاحب الملعب .

وأضاف فييرا أنه لايشعر بالقلق من حضور الجماهير في مباراة العودة أمام بطل أثيوبيا لأنها ليست كجماهير فيتا كلوب , وشدد على أن جماهير سان جورج ليست عنيفة مثل جماهير فيتا كلوب الكونغولي , و الشعب الأثيوبي شعب مسالم ويلعبون كرة نظيفة وفيما يخص سوء أرضية الملعب فال فييرا متهكما “سنصطحب معنا سجاد” وأشار إلى أنه يجهز الفريق لأي ظروف فيما يخصص الملعب أو الأجواء في اثيوبيا وأوضح فييرا أن النغمة التي رددها البعض بعد ثلاث مباريات من بدء الدوري بأن الفريق سيحصل على البطولة يعد ضربا من ضروب الجنون , كما تكرر الأمر بعد الفوز على جازيللي بسباعية وخرج البعض ليقول أن الفريق سيفوز بالبطولة , دون التفكير بشكل منطقي وأكد على أن المسئولية جماعية في الزمالك .

وأضاف أنه في حالة التأهل لدور الثمانية سيستفيد الزمالك ماديا .. مشيرا إلى أنه لديه ثلاث مسئوليات اللعب بأسم مصر وباسم الزمالك وتقديم عرض يعكس جهد الجهاز الفني وأكد على أن الزمالك سيقاتل للتأهل , وأي نتيجة تحدث لن تجعل الجهاز الفني يضع رأسه في التراب , وشدد على أن الأداء الذي قدمه الفريق الأبيض خلال الفترة الماضية أكثر مما توقعه البعض , و لا يوجد فرد يستطيع أن يحصل على كل ما يتمناه .

وقال إن شباك الفريق تلقت سبعة أهداف في 15 مباراة وهذا ليس دليلا على ضعف خط دفاع الفريق وشدد فييرا على أنه يرحب بنقد الإعلام وجاهز للرد على أى اسئلة واستفسارات عن الفريق بشرط أن تكون منطقية …وقال أن فريقه سجل 24 من الاهداف في الدوري ولديه أكثر من 32 هدفا في كل المباريات التى شارك بها بالدورى وإفريقيا وهو ما يؤكد أن هجوم الفريق بخير وقادر على تسجيل الأهداف .

وأعرب فييرا عن ثقته الكاملة في أن مجلس إدارة النادي يسعى حاليا لصرف مستحقات لاعبي فريق الكرة في المرحلة المقبلة وأن المجلس يعي جيدا المسئوليات الملقاة على عاتقه تجاه اللاعبين والجهاز الفني و أكد فييرا أنه يعرف منذ أن تعاقد مع الزمالك الأزمات المالية التي تحيط بالنادي كباقي أندية الدوري بسبب توقف النشاط الرياضي في مصر وكذلك الأزمة المالية التى يعانى منها الجميع ولكنه على يقين بأن المجلس يعمل جاهدا على حلها , موضحا أنه وافق بالرغم من ضيق الوقت على خوض مباراة ودية في الكويت أمام فريق خيطان يوم 24 مايو المقابل للمساهمة في حل تلك الأزمة وإدخال موارد مالية للخزينة البيضاء .

ويجري الجهاز الطبي لنادي الزمالك بقيادة مصطفى المنيري خلال الأيام المقبلة بعض الفحوصات الطبية للاعبي الفريق قبل السفر إلى إثيوبيا لمواجهة سان جورج في إياب دور ال`16 من دوري أبطال إفريقيا. .. وسيجرى المنيري فحوصات على قلوب اللاعبين للاطمئنان على حالتهم الصحية, وعدم إصابة أي منهم بمرض “الأنيميا”, كما سيحدد الجهاز الطبي أدوية ضد المرتفعات” لتفادي الإغماء والقيء, خاصة وأن إثيوبيا ترتفع عن سطح البحر بما يقرب من 2400 كيلو مترا وطالب المنيري اللاعبين بتناول أطعمة الكبدة والسبانخ لاحتوائها على الحديد, ذلك أنها ستساعدهم في مقاومة نقص الأكسجين أثناء فترة الإقامة.

ويلتقي الزمالك مع سان جورج الأحد المقبل بإثيوبيا في مباراة مصيرية للفريق الأبيض المطالب بالفوز بعد تعادله في القاهرة ذهابا بهدف لكل فريق

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …