الرئيسية / أخبار رياضية / فينغر واثق بقدرة آرسنال على التأهّل إلى دوري الأبطال

فينغر واثق بقدرة آرسنال على التأهّل إلى دوري الأبطال

أعرب الفرنسي آرسين فينغر مدرِّب آرسنال الإنكليزي عن ثقته بقدرة فريقه على انتزاع المركز الرابع في الدوري الإنكليزي الممتاز والمؤهِّل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.

يحتلّ آرسنال المركز الخامس حالياً في الدوري (50 نقطة من 29 مباراة)، متأخّراً عن جاريه اللدودين تشلسي الثالث (55 نقطة من 29 مباراة) وتوتنهام الرابع (54 نقطة من 30 مباراة).

وقال فينغر في مؤتمر صحفي أعقب تدريب الفريق يوم الجمعة استعداداً لمواجهة ريدينغ اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من “بريميير ليغ”: “نمتلك الروح والخبرة في مثل هذه المواقف، علينا أن نكون بين الأربعة الأوائل، لدينا الفرصة وعلينا استغلالها”.

يستمدّ فينغر على ما يبدو ثقته من آخر مباراتين للفريق: “لقد قدّمنا أمام بايرن ميونيخ وسوانسي نموذجاً لمستوانا”، وكان الفريق اللندني فاز خارج ملعبه على العملاق الألماني (2-0) في ميونيخ لكنه خرج من دوري أبطال أوروبا لخسارته ذهاباً في لندن (1-3)، ثم على سوانسي في الدوري بالنتيجة نفسها.

ولم يبارح آرسنال المربّع الذهبي في 15 موسماً متتالياً ويسعى إلى تسجيل حضوره لموسم جديد في المسابقة الأوروبية الأعرق، كما أنه يمتلك أفضلية على جاره وهدفه المباشر حالياً توتنهام، إذ احتلّ مركزاً أعلى منه خلال المواسم الـ 17 الماضية.

وكان  آرسنال يتأخّر عن توتنهام الموسم الماضي في الفترة نفسها من الموسم تقريباً بفارق 10 نقاط لكنّه عاد وتفوّق عليه ليحتلّ المركز الثالث، فحرَم غريمه اللدود من التأهُّل بسبب إحراز تشلسي لقب دوري الأبطال وحجزه البطاقة الإنكليزية الرابعة.

ويلاقي توتنهام اليوم سوانسي خارج ملعبه في اختبار أصعب من ذلك الذي يخوضه آرسنال أمام ريدينغ، وكان قد سقط في المرحلة الماضية على ملعبه أمام فولهام (0-1)، وهو ما يراه فينغر فرصة مواتية للاقتراب وزيادة الضغط على فريق المدرِّب البرتغالي فياش بواش، ولا يختلف الأمر كثيراً لدى فريق المدرِّب الإسباني رافاييل بينيتز الذي سيلاقي ساوثهامبتون أيضاً خارج ملعبه وربما بتشكيلة تخلو من النجوم تحسّباً للقاء مانشستر يونايتد في الكأس.

لكن فينغر أكّد أن تركيز فريقه سيكون على نتائجه فقط: “علينا أن نحقّق أفضل النتائج في المباريات التسع القادمة، لدينا خمس مباريات في ملعبنا وأربعة خارجها”.

وقد يكون تفاؤل فينغر في محلّه بالنظر إلى جدول مبارياته المتبقّية علماً أنه خرج من جميع المسابقات الأخرى، إذ سيلاقي فريقاً واحداً فقط يعلوه في الترتيب هو مانشستر يونايتد المتصدِّر في “ملعب الإمارات” يوم 28 نيسان/ أبريل القادم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …