الرئيسية / أخبار رياضية / فيليب لام: “بايرن وبرشلونة احتفالية لكرة القدم”
2013422183442313734_20

فيليب لام: “بايرن وبرشلونة احتفالية لكرة القدم”

أكد فيليب لام قائد نادي بايرن ميونيخ الألماني يوم الإثنين أن المواجهة بين فريقه وبرشلونة في الدور ما قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ستكون “احتفالية لكرة القدم”.

وقال المدافع في مؤتمر صحفي بملعب فريقه “أليانز أرينا” الذي يستضيف غداً الثلاثاء لقاء الذهاب بين الناديين: “إنها مباراة قمة حقيقية”.

وأضاف لام: “لابد من الاعتراف بأن برشلونة هو الفريق الأفضل خلال الأعوام الأخيرة، بالكاد كان يتعرض للهزيمة، وهذا الفريق هو الذي نواجهه، لقد نضجنا، تأهلنا إلى النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة، والآن مرة أخرى في الدور قبل النهائي، الآن يمكننا مواجهتهم كي نعرف إذا ما كنا في مستواهم”.

ورأى لام (29 عاماً)، وهو يجلس في المؤتمر الصحفي إلى جانب زميله الإسباني خافي مارتينيز أغلى صفقات الدوري الألماني في تاريخه ـ أن مباراة الذهاب غداً والإياب في الأول من أيار/مايو المقبل بملعب “كامب نو” “ستكونان احتفاليتين لكرة القدم.

وقال لام: “الرغبة في اللعب كبيرة للغاية، ستكون مهمة صعبة للغاية، لكن الجماهير كلها تسعد بلقاء كهذا”.

وأضاف اللاعب الألماني: “هذا هو ما نريده، أن نكون نداً للأفضل، لدينا فريق ولاعبون لخوض لقاء الغد، هذا هو هدفنا، هذا هو ما نريده”.

وبعد الخسارة في النهائي عامي 2010 و2012 ، على ملعبه في ثانيهما، يبدو لام مقتنعاً بأن ساعة بايرن قد دقت وأن أداء فريقه تحسن درجة.

وحذر قائد بايرن فريقه قائلاً: “كلنا نعرف أين نحن، نعرف أننا إذا وصلنا إلى هذه المراحل، فإن احتمالية الفوز ستلوح في وقت ما، إنني سعيد بكوننا هنا، لكنني الآن أرغب في التأهل إلى النهائي”.

كما يعتقد لام أن الفريق الذي سيلعب غداً “في أليانز أرينا” يختلف كثيراً عن ذلك الذي تلقى خسارة مذلة صفر -4 أمام برشلونة في دور الثمانية للبطولة.

وأكد قائد المنتخب الألماني: “وقتها لم نكن على قدر المواجهة، اليوم الأمور مختلفة، لقد نضجنا، الآن أوضاع ما قبل اللقاء مختلفة عنها في ذلك الوقت”.

ويعتقد المدافع أن التفاصيل الصغيرة هي التي ستحدد النتائج في الدور ما قبل النهائي قائلاً: “هكذا كانت الأمور العام الماضي أمام ريال مدريد، عندما فزنا 2-1 على أرضنا وخسرنا 1-2 في مدريد وفزنا بضربات الترجيح، بعد ذلك خسرنا أيضاً في النهائي بضربات الترجيح، الأمر نفسه الآن”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …