الرئيسية / أخبار فنية / فيفي عبده: لا أهتم بآراء النقاد.. واتهام «مهمة في فيلم قديم» بالسطحية «كلام فارغ»
scan0005

فيفي عبده: لا أهتم بآراء النقاد.. واتهام «مهمة في فيلم قديم» بالسطحية «كلام فارغ»

أكدت فيفى عبده أنها أخطأت فى حق نفسها كممثلة بغيابها عن شاشة السينما طوال 12 عاما نتيجة تركيزها فى الأعمال التليفزيونية، وتاعت  إن فيلمها «مهمة فى فيلم قديم» ليس على مستوى أعمالها السابقة ولكنها تعتبره مجرد عودة جديدة لها على الشاشة الكبيرة.

■ ما سر ابتعادك عن السينما طوال 12 عاما؟

– ابتعادى عنها لم يكن مقصودا، وإن كنت أعترف بأن الفيديو حرمنى كثيرا من التواجد على الشاشة الذهبية لأن المسلسلات تحتاج إلى مجهود كبير ووقت طويل فى تصويرها، وبالفعل كنت مخطئة حينما تعاملت مع السينما بهذه الطريقة، لذلك قررت إعادة ترتيب أوراقى وفتح صفحة جديدة أحرص فيها على التوازن فى التواجد فى السينما أو التليفزيون، لأننى أعشق السينما وجمهورها والتواجد أمام عدساتها وأجد نفسى فيها وإن كنت لا أنكر فضل التليفزيون الذى منحنى فرصة تقديم أدوار جريئة وصعبة.

■ ولماذا اخترت فيلمك «مهمة فى فيلم قديم» لتكون العودة من خلاله؟

– هذه أول مرة أقدم فيها عملا كوميديا، وكان تحدياً بالنسبة لى فى السينما لأننى لست كوميديانة فى الأساس، وقمت بتصويره فى 10 أيام متواصلة، وأعلم جيدا أن «ده مش الشغل بتاعى» وأن العمل وجبة لايت لذيذة البطل فيها ليس الموضوع، كما أننى أحترم العمل مع آل السبكى سواء محمد أو أحمد وأعتبرهما من أهم رواد وصناع السينما فى مصر، وبصراحة حينما عرض علىّ محمد السبكى العمل لم أتردد لحظة لأننى كنت أتمنى العودة للسينما بغض النظر عن نوعية وثقل الفيلم على المستوى الفنى، وكنت أعلم أن الفيلم خفيف، وقلت لنفسى: لماذا أرفضه؟ واعتبرته بداية سينمائية جديدة حتى وإن كانت صغيرة لكنها ستمنحنى التواجد واستعادة نشاطى مرة أخرى، وهذا لا ينقص منى فى شىء خاصة أن جمهورى يعرفنى جيدا من خلال أعمالى، ويدرك أننى أستطيع تقديم جميع الأدوار والشخصيات مهما كانت صعوبتها، كما أننى كنت متعطشة للاستعراضات والرقص وهو ما قدمته فى الفيلم.

■ هل يعنى ذلك أنك ستبتعدين عن التراجيديا فى أعمالك القادمة؟

– لا طبعا.. أعشق الأدوار الدرامية التى تبرز إمكانيات الممثل، وأحب الكوميديا حينما تكون «بشياكة» وتعتمد على كوميديا الموقف.

■ البعض اتهم العمل بأنه فيلم «مقاولات» وسطحى جدا؟

– بانفعال شديد ردت.. هذا كلام فارغ وأرفض هذه المسميات والمصطلحات فى السينما لأن الجمهور هو المعيار الوحيد لنجاح أو فشل أى عمل، وهو الذى يختار الفيلم الذى يشاهده ويدفع ثمن تذكرته، وأنا ضد اتهام الفيلم بالسطحية وأعتبره عملاً كوميدياً هادفاً.

■ هل تحرص فيفى عبده على معرفة آراء النقاد فى أعمالها؟

– إطلاقا لا أتابع أى نقد سواء كان بالإيجاب أو السلب، ولا أشغل بالى بهذه المواضيع وأركز فقط فى الخطوة القادمة وقراءة السيناريوهات ولا أنظر تحت أقدامى.

■ ماذا عن فيلمك «عش البلبل» الذى سيجمعك بدينا ولوسى؟

– تحدث معى أحمد السبكى عن هذا المشروع، وقلت له ليس لدىّ أى مانع وأنتظر تحديد موعد بدء التصوير وأُؤكد أن الفيلم لا يواجه أى مشاكل كما أننى لم أشترط على السبكى أى شروط.

■ وماذا عن مسلسلك «مولد وصاحبه غايب»؟

– أشارك فى المسلسل مع هيفاء وهبى وباسم السمرة وسميحة أيوب، ومستمتعة جداً بهذا العمل، وسنستأنف تصويره خلال 20 يوماً، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد نهائى لعرضه، وإن كنت أعتقد أنه سينتظر الموسم الرمضانى القادم، وأجسد من خلاله شخصية «جمالات» زوجة حسن حسنى، وابنتهما «نوسة» التى تجسد دورها هيفاء.

■ تردد وجود خلافات بينك وبين هيفاء بسبب ابنتك عزة التى تشارك فى العمل؟

– كلام غير صحيح، البعض قال إننى أحاول فرض ابنتى عزة على المسلسل وإن هيفاء رفضت هذا الأمر وهو كلام مغلوط لا أعلم مصدره وتجمعنى بهيفاء علاقة جيدة جدا وبيننا كيمياء، وتفاهم غير طبيعى، ولا أنكر وجود بعض الخلافات فى بداية المسلسل لكنها سرعان ما تم التغلب عليها ولا وجود لها الآن.

■ وهل ستقدمين جزءاً آخر من مسلسل «كيد النساء»؟

– سأجتمع مع المنتج محمود شميس خلال أيام لنحدد القرار النهائى بشأن المسلسل، وإن كانت هناك نية لخروج الجزء الثالث إلى النور.

عن admin

شاهد أيضاً

15310950_10154001697351806_938428781_o

“Promo Media ” تحتفل بمرور 10 سنوات من النجاح بحضور نجوم الفن والأعلام (صور)

كتب / أحمدعبدالنبي تصوير / أبو العربي   أحتفلت أمس السبت، شركة “بروموميديا” للدعاية والأعلان …