الرئيسية / أخبار رياضية / فيرير وموراي إلى ربع نهائي ميامي
2013326183532793734_20

فيرير وموراي إلى ربع نهائي ميامي

تأهل البريطاني أندي موراي والإسباني دافيد فيرير المصنفان ثانياً وثالثاً في البطولة على التوالي إلى الدور ربع النهائي من دورة ميامي الأميركية الدولية المختلطة لكرة المضرب، ثاني دورات الألف نقطة والبالغة جوائزها 8،5 مليون دولار، بفوز الأول على الإيطالي أندرياس سيبي السادس عشر 6-2 و6-4، والثاني على الياباني كي نيشيكوري الثالث عشر 6-4 و6-2 اليوم الثلاثاء في الدور ثمن النهائي.

في المباراة الأولى، تابع موراي زحفه نحو المباراة النهائية بفوز سهل على سيبي في ساعة و26 دقيقة محققاً فوزه الخامس على التوالي في 6 مباريات جمعته بالإيطالي حتى الآن.

وكان سيبي كسب المباراة الأولى بين اللاعبين عام 2006 في ربع نهائي دورة نوتنغهام الإنكليزية، قبل أن يرد البريطاني بقوة: مرتين عام 2009 في ثمن نهائي دورة روتردام والدور الأول لدورة كوينز الإنكليزية، ومثلها عام 2010 في الدور الأول لدورة إنديان ويلز والدور الثاني لدورة روما.

ويلتقي موراي في الدور ربع النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس في البطولة أو الكرواتي مارين سيليتش التاسع والذي تغلب اليوم على الأميركي جون إيسنر العشرين 6-3 و7-6 (7-3) في ساعة و17 دقيقة.

واحتاج فيرير إلى ساعة و21 دقيقة للتخلص من عقبة نيشيكوري وتحقيق الفوز الثالث عليه في 5 مباريات بين اللاعبين حتى الآن. وكانت الغلبة للياباني في الدور الثاني لبطولة فلاشينغ ميدوز عام 2008 ورد الإسباني في الدور ذاته من دورة طوكيو عام 2011، ثم خسر في دور الـ 16 لدورة الألعاب الأولمبية الصيف الماضي قبل أن يثأر مطلع العام الحالي في الدور ذاته من بطولة أستراليا المفتوحة.

ويلتقي فيرير المصنف خامساً عالمياً والذي خاض مباراته الثانية في الدورة بعدما أعفي من خوض الدور الأول وتأهل إلى الدور الثالث بعد انسحاب منافسه الروسي دميتري تورسونوف قبل أن يطيح بالإيطالي فابيو فونييني الثاني والثلاثين، في الدور المقبل مع النمسوي يورغن ميلستر الفائز على الإسباني الآخر ألبرت راموس 2-6 و6-3 و6-3 في ساعة و47 دقيقة في أول مباراة بين اللاعبين.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها فيرير الدور ربع النهائي لدورة ميامي.

وحقق فيرير (30 عاماً) بداية موسم مثالية بتتويجه بلقب دورتي أوكلاند وبوينس أيرس، وبلوغه دور الأربعة لبطولة أستراليا المفتوحة ودورة الدوحة، ونهائي دورة أكابولكو المكسيكية عندما مني بخسارة مذلة أمام مواطنه العائد من الإصابة رافاييل نادال (صفر-6 و2-6)، قبل أن يخرج قبل أسبوعين من الدور الثاني لدورة إنديان ويلز.

والتقى فيرير وميلتسر 8 مرات حتى الآن، وتميل الكفة لمصلحة الإسباني بـ 6 انتصارات كانت الثلاثة الأولى متتالية في ثمن نهائي دورة بوخارست عام 2002 والدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة عام 2003 والدور الأول لدورة روتردام عام 2009، قبل أن يحقق ميلتسر فوزيه الوحيدين على الإسباني في دور الـ 32 لرولان غاروس عام 2010 وثمن نهائي دورة باريس في العام ذاته،وقبل أن يسقط في مبارياته الثلاث الأخيرة في نصف نهائي دورة مونتي كارلو عام 2011 وربع نهائي دورة برشلونة في العام ذاته وكأس ديفيس العام الماضي.

وتأهل أيضاً الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن بتغلبه على الإسباني نيكولاس ألماغرو العاشر 6-7 (3-7) و7-5 و7-6 (7-3) في ساعتين و39 دقيقة، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش الرابع أو الأميركي سام كويري السابع عشر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …