الرئيسية / أخبار رياضية / فيرغسون يُثني على بيكهام وتوقيت اعتزاله
201351810155727734_20

فيرغسون يُثني على بيكهام وتوقيت اعتزاله

محمد الشناوى

وصف أليكس فيرغسون، مدرّب مانشستر يونايتد الذي سيعتزل في نهاية الموسم، أن قدرة ديفيد بيكهام قائد منتخب انكلترا السابق على البقاء في الملاعب وتمكنه من تجديد نفسه كانت “مميّزة”.

وأعلن بيكهام وفيرغسون اللذان ارتبطا معاً لفترة طويلة أثناء وجودهما في مانشستر يونايتد حتى موعد انتقال قائد انكلترا السابق لريال مدريد اعتزالهما كرة القدم في نهاية الموسم الحالي.

وستكون آخر مباراة لفيرغسون (71 عاماً) في مهنته التي استمرت 26 عاماً في أولد ترافورد غداً الأحد، بينما سيعتزل بيكهام كلاعب في آخر مباراة لباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي أمام لوريان يوم 26 أيار/مايو الجاري.

وقال فيرغسون لهيئة الإذاعة البريطانية يوم الجمعة: “أنت تتحدّث عن القدرة على الاستمرار والطرق العديدة التي اتبعها لتجديد نفسه إنه أمر لا يصدّق حقاً”.

وأضاف فيرغسون في حديثه عن انتقال بيكهام إلى لوس انجليس غالاكسي في عام 2007: “عندما توجّه إلى أميركا لم يكن هناك أحد في هذا المكان يعتقد أنه سيخوض مسيرة جيّدة هناك”.

وتابع: “لقد توجّه إلى هناك وظلّ يلعب لمنتخب بلاده كما أنه لعب لميلانو في مباريات أوروبية ولعب لباريس سان جيرمان في مباريات أوروبية ولا أعتقد أن أحداً كان يمكنه تخيّل ذلك”.

واستطرد قائلاً: “إنه يمتلك قوّة تحمّل لا تصدّق تمكّنه أن يركض طوال النهار وهذا مكّنه من البقاء على صعيد الرياضة عند هذا المستوى، لقد ظلّ يلعب لمنتخب بلاده وقد بلغ منتصف الثلاثينيات من عمره”.

وانضمّ بيكهام إلى مانشستر يونايتد وهو في سن 11 عاماً ولعب 11 عاماً مع الفريق تحت قيادة فيرغسون وفاز بستة ألقاب في الدوري الممتاز ولقب لدوري أبطال أوروبا في مسيرته الحافلة بالألقاب.

وقال فيرغسون: “أعتقد أنه اختار الوقت المناسب للاعتزال، لقد فاز بالدوري ثانيةً مع باريس سان جيرمان وهو يشبهني في أنه يمتلك الكثير الذي يمكنه القيام به. إنه شخصية رائعة”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15350675_1845624092386373_1293984985405990319_n

“اتحاد كرة السلة” يقرر موعد اقامة نهائى الدورى

كتبت : آية فراج قررت “لجنة مسابقات كرة السلة” إقامة منافسات الدور النهائى من دورى …