الرئيسية / صحة و طب / فيتامين “د” ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
ahmed-zweal_1_300_250

فيتامين “د” ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية

ملك موسي

 

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين بمستشفى أنجرز الجامعى بفرنسا عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن فيتامين “د” أو “D”، ودوره فى التحسين من صحة المرأة ورفع كفاءتها العقلية وتطوير أداء المخ.

وأشارت الدراسة التى شملت أكثر من 6250 سيدة إلى أن فيتامين “د” من العناصر الضرورية الهامة والتى لا غنى عنها للمرأة فى جميع الأعمار المختلفة، وذلك للحفاظ على وظائف المخ وتحسين من الوظائف الإدراكية الخاصة بها وتطويرها، وذلك بعد أن ثبت دوره فى تحسين القدرات المخية ورفع مستويات الذاكرة والتركيز والانتباه، وكما أنه يقلل من فرص الإصابة بالزهايمر.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “Journals of Gerontology Series A”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثلاثين من شهر نوفمبر الماضى.

يذكر أن فيتامين “د” أو “D” يتواجد بكثرة فى عدد من الأطعمة مثل الأسماك الغنية بالزيت مثل سمك التونة والسالمون والماكريل وكذلك يوجد بالبيض ومنتجات الألبان، وكما يمكن الحصول عليه من خلال التعرض فترة كافية لأشعة الشمس فى الأوقات الآمنة، حيث تقوم الإشعاعات فوق البنفسجية بشطر المكون الأولى لفيتامين “د” بالجلد، ليتم تنشيطه، ثم يتم استكمال تصنيعه بواسطة الكبد والكُلى، وأخيراً يمكن الحصول عليه فى صورة كبسولات من الصيدليات.

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …