الرئيسية / أخبار رياضية / “فونتي نوفا” يجتاز اختباره الأوّل بنجاح
201348194929628734_20

“فونتي نوفا” يجتاز اختباره الأوّل بنجاح

اجتاز ملعب “فونتي نوفا” في مدينة سلفادور دي باهيا البرازيلية الاختبار الأوّل له بنجاح استعداداً للمشاركة في استضافة مباريات بطولة كأس القارات 2013، التي تُقام من 15 إلى 30 حزيران/يونيو المقبل، حسبما أجمعت الصحف البرازيلية  يوم الإثنين.

وعلى النقيض مما حدث في ملعبي “كاستيلاو” في مدينة فورتاليزا و”مينيراو” في مدينة بيلو هوريزونتي اللذين افتتحا من قبل، لم يشهد افتتاح واختبار هذا الملعب مشاكل كبيرة الأحد.

وافتتح الملعب بلقاء القمّة في هذه المدينة بين فريقي فيتوريا وباهيا، الذي سبقه عرضٌ غنائيٌ للمطربتين إيفيت سانغالو وكلاوديا ليتي.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة “فوليا دي ساو باولو” البرازيلية الرياضية أن دخول الجماهير، التي بلغ عددها 37 ألفاً و274 مشجّعاً، ووصولهم إلى مقاعدهم في المدرّجات لم يسفر عن أيّ مشاكل أو مشاحنات بين مشجعي الفريقين.

ويستضيف هذا الملعب مباراتي نيجيريا مع أوروغواي وإيطاليا مع البرازيل في الدور الأوّل لبطولة كأس القارات، كما يستضيف في 30 حزيران/يونيو المقبل مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة.

وافتتح هذا الملعب للمرّة الأولى في العام1951 كما شهد في 2007 مأساة حقيقية، حيث لقي سبعة أشخاص حتفهم نتيجة انهيار جزء من المدرّجات.

وجرى هدم الملعب في 2010، ثمّ أعيد تشييده في غضون عامين ونصف العام بتكلفة بلغت 290 مليون دولار (منها 160 مليون دولار بقرض من البنك الوطني للتنمية الاجتماعية والاقتصادية).

وطبقاً للجدول الرسمي لتجهيز وتسليم الملاعب الستة التي تستضيف مباريات بطولة كأس القارات، ستكون الملاعب الثلاثة الأخرى جاهزة قبل 27 نيسان/أبريل الحالي باكتمال أعمال الإصلاحات والتحديث في ملعب “ماراكانا” الأسطوري، الذي يستضيف المباراة النهائية لكلّ من بطولتي كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 في البرازيل.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …