الرئيسية / اخبار السيارات / فولفو تكشف رسمياً عن S60 Polestar
2

فولفو تكشف رسمياً عن S60 Polestar

محمد عبدالهادي/

كشفت فولفو رسمياً عن اقوى سياراتها, S60 من فرعها الرياضي Polestar. وقد اعلنت ان السيارة ستكون محدودة الانتاج لأستراليا في بداية اطلاقها فقط.

حصلت S60 بوليستار على تعديلات في الخارجية لتحسين القوة السفلية وانسيابيتها. تشمل التغيرات صدام امامي بزوائد رياضية, وجناح خلفي, وناشر هواء بالخلف, وفتحات عوادم اكبر من التي في النسخة الاساسية من S60. اضافة الى جنوط مميزة مقاس 19 انش, خلفها مكابح من Brembo. يصل وزن السيارة الاجمالي لـ 1,684 كجم.

من الداخل حصلت السيارة على العديد من علامات بوليستار, ومقبض ناقل حركة مميز, واضافات على اطراف الابواب من الداخل.

محرك السيارة هو الشيء الأروع في هذه السيارة. فقد حصلت على محرك تيربو مكون من 6 اسطوانات افقية بسعة 2.9 لتر, ينتج المحرك 350 حصان, وقوة عزم 369 رطل/قدم. يرتبط المحرك بناقل حركة مكون من 6 سرعات اوتوماتيكية.

Polestar, فرع الرياضات والسيارات الرياضية لفولفو هي التي اهتمت بالمحرك, فقد عدلت العديد من الاشياء التي جعلتها تولد هذه القوة. تشمل التعديلات تيربو جديد من Borg Warner, ونظام عادم جديد من حديد لا يصدأ وبعرض 3.5 انش لفتحات العادم, ونظام تبريد جديد.

بهذا المحرك والتعديلات, تستطيع فولفو S60 Polestar التسارع من نقطة البداية الى سرعة 100 كم/س في 4.9 ثواني. وتصل لـ 250 كم/س كسرعة قصوى لها محددة الكترونياً.

كما ذكرنا سابقاً, سيبدأ انتاج السيارة بشكل محدود لاستراليا فقط, يتوقع ان يتم تسليم السيارات المطلوبة في نهاية شهر يونيو. اما بقية الاسواق, فقد ذكرت الشركة في بيانها الصحفي انها مازالت تفكّر في احتمالية توسيع سوقها ليصبح عالمياً.

عن admin

شاهد أيضاً

news-السيسي-يلتقي-مع-رئيس-مجلس-إدارة-شركة-تويوتا-اليابانية-20160301245431-1

السيسي يلتقي مع رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا اليابانية

كتبت:هاجر فهمي لقي الرئيس عبد الفتاح السيسي, اليوم الثلاثاء بمقر إقامته في طوكيو مع رئيس مجلس …