الرئيسية / أخبار رياضية / فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان
20133221752474621_20

فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان

حوَّل منتخب الإمارات تأخُّره بهدفٍ إلى فوزٍ مثير على ضيفه الأوزبكي (2-1) اليوم الجمعة في أبوظبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم.

افتتحت أوزبكستان التسجيل عبر شاروه غودييف (16)، لكن الإمارات ردَّت بقوّة في ظرف دقيقيتين في الشوط الثاني فعادلت النتيجة عبر أحمد خليل (59) ثم حقّقت الفوز بهدف علي مبخوت (61).

وبقيت الإمارات في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن هونغ كونغ الفائزة على فيتنام (1-0) اليوم أيضاً، في حين تراجعت أوزبكستان للمركز الثالث برصيد نقطةٍ واحدة، وبقيت فيتنام أخيرة بلا رصيد.

وأكَّدت الإمارات سطوتها على أوزبكستان بعدما حقّقت اليوم فوزها الثامن، ولم تخسر إلا في ثلاث مباريات من أصل 13 في تاريخ لقاءاتها مع منافستها.

وأشاد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال بمنتخب بلاده بعد الفوز قائلاً: “المنتخب يسير بخطىً ثابتة واللاعبون يقدِّمون أداءً جيِّداً ويعرفون طريق الفوز”، وأضاف: “هدفنا دوماً أن نكون الرقم واحد في كلّ المحافل الرياضية، ونسعى لأن نكون رقم واحد في آسيا، أثق في قدرات المنتخب على تحقيق إنجاز على المستوى الآسيوي”.

كما قال المدير الفني لمنتخب الإمارات مهدي علي إن فوز منتخب بلاده على أوزبكستان أثبت أن المنتخب الإماراتي لا يعتمد على لاعب واحد، ويؤدّي أداءً جماعياً متميّزاً”، وأضاف: “المباراة كانت صعبة للطرفين، سنحت لنا فرص لم نستغلّها في الشوط الأول، وعدّلنا التكتيك في الشوط الثاني ما أدى لتسجيل هدفي الفوز”.

2013322151653608734_2 فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان

وفي المجموعة ذاتها، فاز منتخب هونغ كونغ على ضيفه الفيتنامي (1-0) وسجَّل تشان واي هو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.

فوز مستحق للبحرين وخسارة ثانية لليمن

201332218115626734_2 فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان

حقَّق المنتخب البحريني فوزاً ثميناً على ضيفه القطري بهدف دون ردّ على ملعب البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

سجَّل فوزي عايش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، فانفرد المنتخب البحريني بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى 6 نقاط وتجمَّد رصيد منتخب قطر عند 3 نقاط متقدِّماً بفارق الأهداف على نظيره الماليزي الذي فاز على ضيفه اليمني (2-1) والأخير يتذيّل ترتيب المجموعة بلا نقاط.

جاءت بداية المباراة هادئة من الجانبين ولم تكن هناك خطورة حقيقية خلال ربع الساعة الأولى على مرمى الفريقين وسط أفضلية نسبية للمنتخب البحريني الذي استغل تحركات فوزي عايش في الجهة اليسرى.

ومن الهجمة الأولى نجح المنتخب البحريني في افتتاح التسجيل عن طريق عايش الذي تلقى تمريرة طويلة من منتصف الملعب من المدافع حسين بابا فهيّأها على صدره متخطيا المدافع القطري مصعب الحسن وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ثم أرسلها من تحت يدي الحارس سعد الشيب (20).

ولاحت فرصة ذهبية لقطر لإدراك التعادل بعد تمريرة طويلة من حسن الهيدوس وصلت إلى سيباستيان سوريا غير المراقب فلعبها رأسية بجوار القائم الأيمن (27)، وأهدر عبدالوهاب المالود فرصة ثمينة لأصحاب الأرض لتعزيز التقدم بعد أن تلقى تمريرة بينية من سامي الحسيني وضعته في مواجهة الحارس سعد الشيب فسدد الكرة قوية حولها الأخير إلى ركنية (31).

في الشوط الثاني دانت الأفضلية للبحرين التي سنحت لها فرص للتعزيز، بدأها عبد الوهاب علي بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء التقطها الحارس (59)، ومن تمريرة عرضية للبديل عبد الله الهزاع وصلت الكرة إلى سامي الحسيني غير المراقب سدَّدها بلمسة واحدة قوية نجح الشيب في التقاطها (73)، وأنقذ الشيب مرمى فريقه من هدفٍ محقق بعد أن توغّل سامي الحسيني مستغلاً غياب التغطية الدفاعية وسدَّد الكرة قويّة حوّلها الحارس بصعوبة إلى ركنية (84).

2013322151723607734_2 فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان

وفي المباراة الثانية، فرَّط منتخب اليمن بتقدُّمه على مضيفه الماليزي وخسر (1-2)، افتتح أيمن الهاجري التسجيل (13)، ثم أدرك عزم الدين عقيل التعادل لأصحاب الأرض (28) قبل أن يسجِّل محمد زامبري هدف الفوز (80).

لبنان يُصحّح مساره بخماسية

2013322182938140580_2 فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان

استعاد المنتخب اللبناني لكرة القدم توازنه وحقّق فوزاً كبيراً (5-2) على ضيفه التايلاندي ضمن منافسات المجموعة الثانية، وكان قد افتتح مشواره في التصفيات بهزيمة ثقيلة (0-5) أمام المنتخب الإيراني في الجولة الأولى.

حسم المنتخب اللبناني المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجّلها حسن شعيتو (6 و22)، ومحمد حيدر (31)، وفي الشوط الثاني سجّل حسن معتوق وعباس عطوي “أونيكا” هدفين آخرين (73 و90+1)، بينما سجل تيراسيل دانغدا وتيتيبان بوانغان هدفي المنتخب التايلاندي (49 و86).

يحتلّ المنتخب اللبناني المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف نظيريه الإيراني والكويتي اللذين يلتقيان يوم الثلاثاء المقبل، فيما ظلّ المنتخب التايلاندي بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.

فوز قاتل للصين على العراق

2013322155123775734_2 فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان

خطف منتخب الصين فوزاً صعباً جداً على ضيفه العراقي (1-0) ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وخطف يو داباو هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وتحلّ السعودية ضيفة على أندونيسيا غداً السبت في المجموعة ذاتها.

رفع منتخب الصين رصيده إلى 3 نقاط بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام السعودية (1-2)، في حين تجمّد رصيد العراق عند 3 نقاط أيضاً من فوزه على أندونيسيا (1-0) في بداية التصفيات.

وكان المنتخب العراقي في طريقه إلى انتزاع نقطة ثمينة قبل أن يسجّل داباو هدفاً إثر ثغرة دفاعية في الوقت القاتل.

خاض منتخب العراق الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع علي عدنان في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الأول لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وأقيمت المباراة في ظروف مناخيّة صعبة خصوصاً في الشوط الثاني، حيث انهمرت الأمطار بغزارة وحوّلت أماكن كثيرة من الملعب إلى برك صعّبت مهمّة اللاعبين في التمرير.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …