الرئيسية / أخبار رياضية / فوز الأربعة الأوائل يبقي الصدارة على حالها
2013122131538884734_20

فوز الأربعة الأوائل يبقي الصدارة على حالها

لم يحدث أي تغيير على صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوز الأربعة الأوائل يوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة.

وللأسبوع الثاني على التوالي، عانى الصفاء المتصدر وحامل اللقب لتحقيق الفوز وهذه المرة على مضيفه الاجتماعي 2-1 على ملعب طرابلس البلدي.

وبدأ الصفاء المباراة على نحو جيد بعدما تقدم باكراً عندما أرسل روني عازار كرة عرضية إلى داخل المنطقة خطفها المدافع الدولي علي السعدي في الشباك (11)، ثم أهدر الفريق البيروتي فرصاً كثيرة طول النصف الأول من اللقاء.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الفريق الشمالي الذي هاجم مرمى الدولي السابق الحارس زياد الصمد إلى أن أدرك التعادل من خلال  الغاني فرانك بواتنغ برأسية وضعها إلى يمين الحارس إثر ركلة ركنية من محمد الحلوة (84).

وفي الدقيقة الأخيرة قام محمد حيدر بمجهود فردي من الجهة اليمنى وتوغل داخل منطقة الاجتماعي قبل أن يعكس كرة عرضية قوية اصطدمت بأحد مدافعي الاجتماعي وتابعت طريقها إلى شباك الحارس أحمد قرحاني (89).

ورفع الصفاء رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن النجمة الذي حقق فوزاً صعباً هو الآخر على ضيفه الشباب الغازية 3-2 على ملعب صيدا البلدي.

ولم يعط الفريق النبيذي خصمه وقتاً كافياً حتى فاجأه بهدف سريع في الدقيقة الأولى من خلال المهاجم الجديد الغابوني دانيال أوندو الذي تابع كرة عرضية أرسلها حسن المحمد إلى يسار الحارس خضر يوسف.

وتابع النجمة ضغطه وتمكن من تعزيز النتيجة بلاعب وسطه محمد جعفر بعدما تسلم الكرة من عرضية المحمد فسددها إلى يمين الحارس، وأضاف القائد عباس عطوي الهدف الثالث إثر مجهود فردي للاعب الوسط الفلسطيني محمد قاسم أنهاه بعرضية إلى عطوي الذي سدد كرة زاحفة استقرت في الزاوية اليسرى (31).

وفي الشوط الثاني قلص الفريق الجنوبي النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة من الفلسطيني قاسم على المهاجم عماد غدار الذي سدد الركلة بنفسه إلى يمين الحارس اليافع علي السبع.

ثم عاد غدار وقلص النتيجة إلى هدف واحد من تسديدة بعيدة زاحفة إلى يسار الحارس (79)، ودافع النجمة في الدقائق المتبقية عن تقدمه ليحصد ثلاث نقاط بشق الأنفس.

وبقي العهد على بعد أربع نقاط من الصدارة بعدما تغلب على ضيفه نادي طرابلس 2- صفر على ملعب جونية البلدي.

وافتتح البديل علي بزي التسجيل من رأسية إلى يمين الحارس عبده طافه إثر عرضية من عباس علي عطوي “أونيكا” (54).

وفي الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الأصفر بعد تعرض بزي للعرقلة من لاعب طرابلس حمزة علي ترجمها الدولي أحمد زريق إلى هدف بتسديدها إلى الزاوية اليمنى (90+3).

ونجح الأنصار في تجديد فوزه على مضيفه التضامن صور 1-صفر على ملعب صور البلدي.
وكان الفريق الأخضر فاز ذهاباً برباعية نظيفة.

سجل الهدف الوحيد محمود محمد كجك بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من محمد أحمد كجك فحولها الأول برأسه إلى الزاوية اليمنى للحارس محمد معتوق (24)، رافعاً رصيد فريقه إلى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن الصفاء.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15232342_1206876712713181_7156846851026056480_n

برشلونة يستضيف ريال مدريد فى كلاسيكو الفرصة الأخيرة

كتب _ شهاب هاشم يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلا ً على غريمة الأزلي برشلونة فى …