الرئيسية / صحة و طب / فوائد واضرار المانجو

فوائد واضرار المانجو

 

كتبت /  رشا جاد
تنتشر فى هذه الفترة من الوقت المانجو بأنواعها المختلفة ورغم حبنا جميعا لها إلا أنها من أكثر الفواكه التى قد تعمل على ارتفاع نسبة الأملاح فى جسم الإنسان وبشدة، مثلما يفعل الملح الأبيض الذى نضعه فى كل أكلاتنا يوميا، وهو ما ينذر الإنسان بخطر شديد من ارتفاع فى نسبة الأملاح فى الجسم والذى له عواقب وخيمة على الإنسان بالتدريج، لذا ينصحك الأطباء بالابتعاد عن المانجو والملح الأبيض لتنأى بنفسك من شبح ارتفاع نسبة الأملاح.

وعن هذين العنصرين الأساسيين فى طعام يحدثنا الدكتور محمد ذكى أخصائى المسالك والكلى قائلا إن المانجو المنتشر فى هذا العام بالأسواق بشكل كبير وبأسعار رخيصة نسبيا جعلت من تناولها بكميات كبيرة هذا العام أمرا سهلا جدا، وهو ما أدى إلى الإسراف فى تناولها والذى بعمل على رفع نسبة الأملاح فى الجسم فيصيبه بآلام مبرحة وحساسية لدى بعض الناس، كما أنه يضر كثيرا وعلى المدى البعيد الكليتين، ويسىء من وظائفهما بالتدريج. وكذلك ما يحدثه الملح الأبيض الذى يزيد نسبة الأملاح فى الجسم ويعمل على ارتفاع الضغط بالتأكيد.

ويحذر الأطباء من أن يترك الإنسان نسبة الأملاح لديه فى ارتفاع دون أن يلاحظها، ويعمل على عدم ارتفاعها وضبطها، وذلك لأن ارتفاع نسبة الأملاح من شأنه أن يؤثر على جسم الإنسان ويصيبه بالتدريج بمضاعفات.

عن admin

شاهد أيضاً

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …