الرئيسية / صحة و طب / فوائد عشب المريميه

فوائد عشب المريميه

كتبت منال عبد النظير محمد

s122012181159-300x157 فوائد عشب المريميه

هذا العشب له فوائد عديدة جدا، كما يقول د. خالد المحمدى أستاذ الطب البديل والتداوى بالأعشاب فالمريمية (السالمية) تساعد فى علاج انتفاخات المعدة والإسهال والنزلات المعوية، ومتاعب الكبد والمغص الكلوى، وحالات ارتفاع ضغط الدم والأرق والروماتيزم والبرودة الجنسية لدى الرجال وعدم انتظام الحيض والتخلص من رائحة القدمين وخاصة عند الأطفال بوضع ملعقة صغيرة فى الحذاء.

ويتم تحضير عشب الميرمية بنقعه فى الماء الساخن لدرجة الغليان، ثم يغطى الوعاء ويترك لمدة 5 دقائق، ويصفى ويشرب 3 مرات، يوميا ويضيف خالد أن عشب الميرمية يستخدم كغرغرة ومضمضة لالتهابات اللثة والأسنان واللوزتين والحنجرة، وأيضا يستخدم فى تطهير المهبل للقضاء على الالتهابات عن طريق الحقن المهبلى كما يعالج الحكة الشرجية والسيلان الأبيض.

وأيضا يفيد عشب الميرمية فى نضارة البشرة وشدها عن طريق استخدامه كقناع للبشرة بالعسل للبشرة الدهنية، وبزيت الزيتون للبشرة الجافة ويترك لمدة ربع ساعة، ويحظر خالد المرضعات من تناول الميرمية، لأنها تمنع إدرار اللبن، وكذلك الحامل فى الأشهر الثلاثة الأولى لأنه يتسبب فى حدوث نزيف شديد، كما لا يجوز تناول فيتامينات تحتوى على الحديد، أثناء شرب الميرمية لاحتوائه على (الثانين).

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …