الرئيسية / صحة و طب / فوائد طبية واسعة لعصير الرمان وثمار الرمان
تنزيل (2)

فوائد طبية واسعة لعصير الرمان وثمار الرمان

رشا جاد
لعصير الرمان وثمار الرمان وقشوره فوائد طبية واسعة، والرمان فاكهة خريفية لذيذة الطعم ومفيدة صحياً ورد ذكرها في القرآن الكريم.

شجرة الرمان من الأشجار المعمرة النفضية موطنها الأصلي إيران انتشرت زراعتها في كثير من البلدان العربية لدفئها, شجرة الرمان ذات أزهار بيضاء وحمراء جميلة تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر, يحوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقا لنوعية والصنف. تنتشر زراعته في المناطق المحادية للبحر الأبيض المتوسط و ذلك مشابه للزيتون.

بحوث علميه عن الرمان:

أفادت البحوث الحديثة أن ثمارالرمان تساعد على التخلص من السموم فى الجسم وتعالج الإسهال والتهاب المعدة والصداع.
وأثبتت أن منقوع قشر الرمان يستخدم للتخلص من الديدان المعوية إلى جانب أن بذوره تستخدم لعلاج الإرهاق وتنشيط الجسم.
كما ان الرمان مصدر غنى بمضادات الأكسدة والتى تقوم بدور مهم فى وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.
وينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول لسن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي. ذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة الانتحار الذاتى بينما لا يحدث تلفا فى الخلايا الأخرى السليمة. وغناه بعنصر الحديد وفيتامين C يجعله مقوياً للدم يحمى من الإصابة بفقر الدم الأنيميا .
وكشفت دراسة حديثة أن الرمان يحتوى على مواد مضادة للأكسدة قد تساعد فى علاج العجز الجنسى عند الرجال فضلا عن فعاليته فى الوقاية من أمراض القلب والشرايين.
وينصح الباحثون بتناول عصير الرمان للتمتع بشرايين سليمة وشابة. كما وجدوا من خلال الدراسات أن ذكور الأرانب التى تم اعطاؤها عصير الرمان زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية. قد أرجع الخبراء السبب فى ذلك إلى غنى فاكهة الرمان بمجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.
ورود الرمان في القرآن الكريم:

لقد ورد ذكر الرمان في القرآن الكريم في قوله تبارك وتعالى: “فيهما فاكهة ونخل ورمان” (سورة الرحمن الآية 68).

وقوله تبارك وتعالى: “وجنات من أعناب والزيتون والرمان مشتبها وغير متشابه، انظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه، إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون” (سورة الأنعام آية99).

فإن الأبحاث الجديدة قدمت لنا فوائد جديدة تصل إلى نسبة الشفاء من بعض الأمراض الخطيرة، كالسرطان والضعف الجنسي وغيرها.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …