الرئيسية / صحة و طب / فوائد الماء لإنعاش البشرة
3-0SKIN

فوائد الماء لإنعاش البشرة

رشا جاد
للماء فوائده عديدة حيث له دور أساسى فى العناية بالبشرة ؛ وتختلف فوائد الماء على حسب طبيعته ففوائد الماء البارد للعناية بالبشرة تختلف عن فوائد بخار الماء، وفوائد الماء العادى تختلف عن فوائد ماء الورد للعناية بالبشرة ، وللحصول على بشرة نضرة مشرقة وجذابة اهتمي بشرب الماء من 6-8 أكواب يومياً.

– فوائد الماء للعناية بالبشرة:
1) فائدة الماء فى تنشيط وإنعاش البشرة
رش البشرة بالماء النقي يسهم بشكل كبير في إنعاش البشرة وتنشيطها؛ حيث يساعد الماء على إمداد طبقات الجلد بما تحتاج إليه من أملاح معدنية مما يحافظ على توازن البشرة مثل (الماغنسيوم والكالسيوم والسيلينيوم).
2) فائدة الماء فى تقليل الملوثات بين أنسجة البشرة
استعمل ماء الورد له دور فعال في تنقية البشرة وصفائها؛ فماء الورد يسهم بشكل كبير في تقليل كمية الملوثات بين أنسجة البشرة من خلال انقباض مسام البشرة.
3) فائدة الماء البارد فى شد البشرة وعلاج الهالات السودا
يساعد الثلج بشكل كبير في شد الجلد المترهل ويمنح البشرة نضارة وحيوية مما يكون له أثر كبير في غلق مسام البشرة كما يعالج الثلج احمرار العينين والهالات السوداء حولهما.
4) فائدة بخار الماء فى التخلص من حب الشباب واثاره
تعمل حمامات بخار الماء على إذابة الدهون المتواجدة أسفل الجلد مما يساعد بدوره في شفاء البثور وحب الشباب وتفتيح مسام البشرة؛ ولكن تجنبي الماء الساخن لأنه يؤدي لجفاف البشرة ويمثل خطر عليها.
5) فائدة الماء فى علاج انتفاخات العين وإزالة الرؤوس السوداء
الماء مفيد بشكل كبير فى علاج إنتفاخات العين من خلال مسح الوجه يومياً بفوطة مبللة بالماء قبل النوم مع شرب القليل منه على الريق حيث يفتح من لون البشرة ويصفيها.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …