الرئيسية / أخبار عالمية / فنزويلا تختار مادورو”سائق الحافلة” خلفا لشافيز
shavez-1.header

فنزويلا تختار مادورو”سائق الحافلة” خلفا لشافيز

احتفل أنصار نيكولاس مادورو مرشح الحزب الحاكم في فنزويلا الذي أعلن فوزه في انتخابات الرئاسة بإطلاق الألعاب النارية في العاصمة كراكاس، في حين قرع أنصار المعارضة الأواني احتجاجا على فوز مادورو تزامنا مع رفض المعارضة لنتائج الانتخابات.

وقال مراسل الجزيرة في كراكاس ناصر الحسيني إن نتائج الانتخابات أظهرت عمق الانقسام في فنزويلا بعد رحيل هوغو شافيز، مشيرا إلى توقعات بدخول البلاد إلى نفق مظلم بسبب الأزمة العميقة الناتجة عن رفض المعارضة لنتيجة الانتخابات.

وأضاف المراسل أن مرشح المعارضة أنريكي كابريليس (44 عاما) عقد مؤتمرا صحفيا بعد منتصف الليل تحدث فيه عن خروقات كبيرة شابت عملية التصويت، معلنا رفضه نتائج الانتخابات وأكد عدم اعترافه بمادورو رئيسا وطالبه بإعادة فرز الأصوات كاملة.

وفي حين أكد الجيش الفنزويلي احترامه لنتائج الانتخابات، دعا الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو (50 عاما) المعارضة إلى أن تتماشى مع المعطيات الجديدة في فنزويلا مرحبا بطلب المعارضة إعادة الفرز.

كان المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا أعلن فوز مادورو بفارق ضئيل على منافسه في انتخابات الرئاسة مرشح المعارضة كابريليس. وحصل مادورو على 50.76% من الأصوات، بينما حصل كابريلس على 49.07%.

وعلى الفور ألقى مادورو، الذي تولى منصب الرئيس بالوكالة عقب وفاة هوغو شافيز، خطابا أمام أنصاره الذين تجمعوا في القصر الرئاسي في كراكاس، أكد فيه أنه ضد العنف، وأعرب عن الترحيب بمراجعة نتائج الانتخابات حسب طلب المعارضة، وقال إنه يطلب رسميا من اللجنة الوطنية للانتخابات مراجعة النتائج.

عن admin

شاهد أيضاً

غوين هي كوريا الجنوبية

آلاف الكوريين الجنوبيين يتظاهرون في سيول للمطالبة بإقالة رئيستهم “بارك غوين هي”

  خرج مئات آلاف الكوريين الجنوبيين للتظاهر اليوم، للأسبوع السادس علي التوالي والمطالبة بإستقالة رئيستهم …