الرئيسية / أخبار عالمية / فضيحة غرامية تطيح برئيس الاستخبارات الأمريكية
ديفيد بترايوس وبولا برودويل
ديفيد بترايوس وبولا برودويل

فضيحة غرامية تطيح برئيس الاستخبارات الأمريكية

     كتب :  إبراهيم سيد جلاب

 

436x328_57819_248659 فضيحة غرامية تطيح برئيس الاستخبارات الأمريكية

ديفيد بترايوس وبولا برودويل

 

أعلن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” ديفيد بترايوس أمس الجمعة استقالته من منصبه على خلفية إقامته علاقة خارج إطار الزواج. وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، السبت، أن المرأة المذكور كاتبة سيرته الذاتية، وتدعى بولا برودويل، وهي متزوجة وأم لطفلين.

وأقر الجنرال بترايوس في رسالة بعث بها إلى العاملين في الوكالة بأنه أقام علاقة “خارج إطار الزواج”، معتبراً أن “تصرفاً من هذا النوع أمر غير مقبول (من قبلي) لا كزوج ولا كمسؤول في منظمة مثل منظمتنا”.

 

وأضاف بترايوس (60 عاماً): “البارحة بعد الظهر توجهت إلى البيت الأبيض وطلبت من الرئيس أن يقبل استقالتي كمدير لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكة لأسباب شخصية (…) وقد وافق عليها الرئيس بعد ظهر اليوم”.

وتابع بترايوس: “بعد أكثر من 37 سنة زواج تصرفت بسوء تقدير هائل عبر تورطي في علاقة خارج الزواج”.

وكان بترايوس قد ترك الجيش الأمريكي ليتسلم مقاليد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في صيف 2011. ويحظى بترايوس بشعبية وهو يعتبر صاحب الاستراتيجية التي أتاحت للولايات المتحدة الخروج من المستنقع العراقي.

وتم تعيين مايكل موريل، نائب باتريوس مديرا للوكالة بالإنابة. وستسبب هذه الاستقالة إحراجا للرئيس الأمريكي الذي عليه أيضا أن يفكر في من يخلف وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا.

المرأة العاشقة

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على موقعها الإلكتروني هوية المرأة التي ارتبطت بعلاقة عاطفية مع بترايوس، وتدعى بولا برودويل، وهي متزوجة وأم لطفلين، ويبلغ عمرها حوال الأربعين.

وارتبطت برودويل بالجنرال أثناء كتابة سيرة ذاتية شاملة له، وأمضى الاثنان عدة ساعات خلال إعداد الكتاب المذكور.

وتُوصف برودويل بأنها صاحبة إنجازات متميزة طوال مسارها الأكاديمي والمهني، وهي خريجة جامعة “ويست بوينت” وبطلة رياضية بالجامعة ولاعبة كرة سلة، وحصلت على ماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد، ومرشحة لدرجة الدكتوراة في جامعة بريطانية.

وكتبت الكثير من التغريدات على موقع “تويتر” عن صفات القادة والقيادة، وعملت أيضا موديل لشركات تصنيع أسلحة، وربما يكون هذا التنوع في الإنجازات هو الذي اجتذب شخصية مثل بترايوس، بحسب “نيويورك تايمز”.

ولم تبدِ برودويل خجلاً من التصريح من اقترابها من الجنرال أثناء الترويج لكتابها عن سيرته الذاتية، وقامت بتسجيل مقابلات مطولة معه. وكانت تمارس معه رياضة الجري في جبال أفغانستان.

وأصبحت لاعبا أساسيا على الساحة الإعلامية في واشنطن بعد نشر كتابها عن بترايوس. وقادت حلقات نقاش في مراكز بحثية.

وأبدت برودويل اهتماماً بالتنافس مع الآخرين وتحقيق إنجازات، ولكنها كتبت تغريدة مؤخرا تقول فيها: “كأم لطفلين، أنا أدرك أنه من الصعب علي المنافسة في بعض المناطق. وأعتقد أنه من المهم أن تعترف الأمهات بأن الأسرة هي الأهم”.

وبعد كشف علاقتها ببترايوس، توقف موقعها الإلكتروني عن العمل، وغادرت منزلها إلى موقع مجهول.

عن ibrahem galab

شاهد أيضاً

140346627135

تحطم طائرة باكستانية ومقتل 47 راكباً

تحطمت صباح اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2016 ، طائرة من طراز ATR-42، تابعة للشركة الخطوط …