الرئيسية / أخبار رياضية / فرق زينيت وآنجي وليفانتي تُكرم وفادة زوّارها
2013214194556317734_20

فرق زينيت وآنجي وليفانتي تُكرم وفادة زوّارها

محمد الشناوى

حقَّق قطبا الكرة الروسية زينيت سان بطرسبرغ وآنجي ماخاشكالا فوزين هامّين على ضيفيهما ليفربول الإنكليزي وهانوفر الألماني على التوالي، في ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” امس الخميس.

على ملعب “بيتروفسكي”، واصل ليفربول الإنكليزي مسيرته المترنّحة هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه زينيت (0-2)، وأصبح صاحب المركز التاسع في الدوري الإنكليزي بحاجة لفوز عريض إياباً للتأهّل إلى الدور التالي.

آنجي يقلب تأخّره إلى فوز كبير

حقّق آنجي ماخاشكالا فوزاً مقنعاً على ضيفه هانوفر الألماني (3-1) في مباراة شهدت إهدار نجمه الكاميروني صامويل إيتو ركلة جزاء.

فوز مُلفت لليفانتي

 وضع ليفانتي الإسباني قدماً في دور الـ16 بفوزه الكبير على ضيفه أولمبياكوس اليوناني (3-0) على ملعب “سيوتات دي فالنسيا”.

وسجَّل أهداف ليفانتي بيدرو ريوس بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (9)، وخوسيه باركيرو من نقطة الجزاء بعد خطأ ارتكبه خوسيه هوليباس على بيدرو لوبيز (40)، والنيجيري أوبافيمي مارتينز بتسديدة من داخل المنطقة (56).

ودفع أولمبياكوس ثمن طرد لاعبه الجزائري جمال عبدون لارتكابه خطأ على بيدرو لوبيز أهدر على إثرها مارتينز ركلة جزاء للمضيف (30).

تعادل رابح لفنربهتشة

 وتمكّن الفريق التركي من الصمود والمحافظة على نظافة شباكه مع لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة، حين طُرد لاعب وسطه البرتغالي راؤول ميريليش.

وفي سياق متّصل أكّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الخميس أن مباراة الإياب بين الفريقين ستُلعب بدون جمهور الأسبوع المقبل، بعد رفضه استئناف من فنربهتشة ضدّ العقوبة المفروضة عليه من قبل لجنة الانضباط بعد اقتحام جماهير الفريق أرض الملعب، وإلقائهم الألعاب النارية، خلال المباراة مع بوروسيا منشنغلادباخ في دور المجموعات في 6  /ديسمبر الماضي

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …