الرئيسية / أخبار رياضية / غوانغجو إلى ثمن نهائي أبطال آسيا
2013424151220216580_20

غوانغجو إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

ضمن غوانجو ايفرغراند الصيني الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي، حصوله على احدى بطاقتي المجموعة السادسة إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك رغم خسارته أمام مضيفه اوراوا ريد دايموندز الياباني 2-3 اليوم الاربعاء في الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة من الدور الأول.

وحجز غوانجو بطاقته بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين مع اوراوا اذ فاز ذهاباً 3-0، وذلك لأن الفارق بينهما قبل الجولة الأخيرة أصبح ثلاث نقاط حيث يحتل الفريق الياباني المركز الثالث بفارق نقطتين خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري بطل 2006 الذي تغلب بدوره اليوم أيضاً على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي 2-0.

وانحصرت البطاقة الثانية بين اوراوا وتشونبوك الذي يحتاج إلى التعادل في الجولة الأخيرة أمام مضيفه غوانغجو لكي يلحق بالأخير إلى الدور ثمن النهائي حتى في حال فوز منافسه الياباني على موانغ ثونغ يونايتد، وذلك لأنه يتفوق في المواجهتين المباشرتين كونه فاز ذهاباً 3-1 وتعادلا اياباً 2-2.

سيول يضمن تأهله أيضاً

وضمن اف سي سيول الكوري الجنوبي تأهله للدور ثمن النهائي وصدارته لمجموعته الخامسة وذلك بفوزه على مضيفه جيانغ سو ساينتي 2-0.

ويدين الفريق الكوري الجنوبي بفوزه الثمين خارج قواعده إلى جين-كو ميونغ وايلوك يون اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 31 و72، فرفع اف سيول رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن كل من بوريرام يونايتد التايلاندي وفيغالتا سنداي الياباني الذي كاد قاب قوسين من توديع المسابقة من الدور الأول لو لم ينقذه تاكايوكي ناكاهارا ويسجل هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع مستفيداً من خطأ فادح للحارس سيواراك تيدسونغنوين، وذلك بعد أن وضع اوسمار باربا أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 53.

وأهدر بوريرام بتلقيه الهدف القاتل فرصة أن يحسم تأهله ويصبح أول فريق تايلاندي يبلغ الادوار الاقصائية للمسابقة القارية منذ انطلاقها بصيغتها الحالية عام 2003.

وتبدو الان فرصة فيغالتا سنداي اكبر من الفريق التايلاندي لبلوغ ثمن النهائي كونه يلعب في الجولة الاخيرة الاربعاء المقبل على ارضه أمام جيانغ سو ساينتي، فيما يحل بوريرام ضيفا على اف سي سيول.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …