الرئيسية / أخبار رياضية / غوارديولا يسرق الأفكار ويلقّنها للاعبيه

غوارديولا يسرق الأفكار ويلقّنها للاعبيه

اعترف مدرب كرة القدم جوسيب غوارديولا باعتماده سرقة الأفكار لصناعة أسلوبه الخاص قبل أن يتمتع بتزويد لاعبيه به.

وأكد غوارديولا في الأرجنتين حيث تم استقباله بطلاً: “في كرة القدم لا يوجد كتاب يمكنه أن يعلمك، الأفكار ملك للعالم، وأنا سرقت منها قدر ما استطعت، لقد فعلت ذلك في إسبانيا، في إيطاليا، في المكسيك، في قطر، وإذا أردتم أن تسرقوا مني فافعلوا”.

واعترف غوارديولا بأن لديه تساؤلات أكثر من الإجابات، وأكد أن اجتماعاته مع سيزار لويس مينوتي ومارسيلو بييلسا في زيارته الأولى للأرجنتين قبل سبعة أعوام، كانت هي المفتاح وراء قراره بالعمل في التدريب.

وذكر المدرب المقبل لبايرن ميونيخ أن هناك كلمات محفورة في ذهنه قالها له المدير الفني الأسبق للمنتخب الأرجنتيني للكرة الطائرة عن الكيفية التي يقود بها لاعبيه: “لابد من الضغط على لوحة المفاتيح، الوصول إلى عقل كل منهم”.

وقال غوارديولا: “إنني بحاجة إلى معانقتهم، إقناعهم، لا يوجد ما هو أروع من محاولة نقل الأفكار إلى رؤوسهم، إنني مدرب بسبب اللعب..متعة الجلوس أمام المباراة، تخيل ما سيحدث هو أفضل ما منحتني إياه كرة القدم، وبعد ذلك متعة نقل ذلك، لأنه لا يوجد شيء يخيف أكثر من دخول مباراة دون أن تعرف ما الذي قد يحدث”.

وأثنى غوارديولا على الشغف الأرجنتيني بكرة القدم: “إنكم شعب قدَّم الكثير لكرة القدم، على الأقل ثلاثة من أفضل ستة لاعبين في التاريخ”.

وكشف أنه عندما كان لاعباً، كان قريباً من إنهاء مسيره مع ريفر بليت بديلاً لخافيير ماسكيرانو الذي كان قد انتقل إلى كورينثيانز البرازيلي.

وتجنب الكتالوني في المقابل الحديث عن بايرن ميونيخ، التحدي المقبل له بوصفه المدير الفني، وقال غوارديولا: “سأواصل التدريب لعدة أعوام أخرى”، وذلك بعد ساعات من تأكيده أن برشلونة أصبح لديه بمنزلة”حقبة انتهت”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …