الرئيسية / أخبار الجامعات / غنيم يطالب الشورى باجتماع خاص لبحث مشكلات التعليم والبحث العلمي
Thumbmail2013-05-12+16-31-10.374X

غنيم يطالب الشورى باجتماع خاص لبحث مشكلات التعليم والبحث العلمي

مها حسين

 

دعا إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشوري لعقد اجتماع خاص لمناقشة مشكلات التعليم قائلا : “عاوز افتح لكم بطن التعليم عشان تشوفوا اللى فيها علي الحقيقية، فهو امر يصيب بالغثيان ” .
و اضاف غنيم خلال اجتماع اللجنة امس لمناقشة تنظيم حفل رقص شرقى لطالبات فى رحلة مدرسية الى شرم الشيخ , ان إصلاح التربية والتعليم يحتاج الي منظومة تشريعية كاملة للقضاء علي ماأسماه نظرية”اﻷستك منه فيه”. وطالب أولياء اﻷمور بضرورة المشاركة في الرقابة علي أداءا المدارس، من خلال مجالس اﻷباء.
واشار غنيم الي احالة المسؤولين عن رحلة شرم الشيخ الي النيابة اﻹدارية في إبريل الماضي. كما أوضح ان تعين وكلاء الوزارات بالمحافظات من إختصاصات المحافظ وليس الوزير المختص.

و تابع غنيم : أن الوزارة فى حالة استنفار استعدادا للأمتحانات وستكون هناك قواعد صارمة من أجل مواجهة الغش فى الأمتحانات حيث وفرت الوزارة خطين ساخنين من أجل تلقى الشكاوى وأى بلاغات عن حالات غش فى الامتحانات.
لافتا الى ان تعين وكلاء الوزراء و مديرى المدارس سيكون من خلال اعلان بالجرائد قائلا : ” لقد انتهى زمن المعارف والأقارب ولكن المشكلة فى ندرة الكفاءات.
و فى سياق متصل ناقشت اللجنة موازنة الوازرة للعام المقبل و قال الدكتور طارق المصرى مساعد وزير التربية والتعليم للشئون المالية والادارية انه توجد ملاحظتين على الموازنة العامة المتعلقة بوزارة التربية والتعليم , الاولى وجود ابواب حتمية لا نستطيع أن نغير فيها وبالأخص المتعلقة بالرواتب ، بالأضافة الى ان 4.4 مليار جنيه محسوبين على ديوان عام الوزارة وفى نفس الوقت الوزارة لاتستفيد منها مليما واحدا لأنها موزعة على المديريات وموزعين و باقى ابواب الموازانة.
و أضاف أن طباعة الكتب وحدها فى الموازنة تتكلف مليار جنيه فى ولذلك فصلنا كراسة الانشطة عن الكتب وسيتم اعادة استخدام الكتاب فكل مليم فى سعر الورقة يوفر 350 مليون جنيه ، بالأضافة إلى أن مكافأة الامتحانات تتكلف 7 مليار جنيه . وأوضح أن لامجال لترشيد النفاقات فى الباب الأول الذى يحصل على 83 % من الموازنة تذهب 70 % منها فى الأجور والمكافأت.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …