الرئيسية / أخبار الجامعات / غدًا .. جامعة القاهرة تناقش “التنمية المستدامة ..التحديات والآفاق”
جامعة القاهرة

غدًا .. جامعة القاهرة تناقش “التنمية المستدامة ..التحديات والآفاق”

كتبت/ منى النبوى

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة، غدا الإثنين، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤتمرا بعنوان “التنمية المستدامة التحديات والآفاق”.

 يشهد الافتتاح د. خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة، ود. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، وأجستايو أرتز المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من المتخصصين وخبراء التنمية في مختلف المجالات .

وأكدت د. هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المؤتمر يهدف إلى دعم الحوار بين الجامعات ومؤسسات الأعمال العام والخاص والمجتمع المدنى والإعلام؛ من أجل توفير شراكة لتحقيق التنمية المستدامة فى المجتمع المصري والتوعية بمبادئها وأهدافها التي ترتبط بمكافحة الفقر بين الناس ونشر التعليم، والقضاء على البطالة، ومكافحة الفساد، وتحسين البيئة، والصحة العامة .

 وتتضمن أعمال المؤتمر 6 جلسات عمل، تتطرق إلى استشراف الرؤية المستقبلية للتنمية المستدامة فى المجتمع المصري، وبخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والسياحة الخضراء  والبيئة، كما يناقش المؤتمر كذلك إمكانيات الشراكة بين القطاع الأكاديمي وقطاعي الأعمال العام والخاص في التنمية المستدامة .

عن admin

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …