الرئيسية / أخبار سياسية / غدا مفوضى الدولة تنظر دعوى سحب الجنسية المصرية عن ابناء رئيس الجمهورية
3554_367881759991179_2054407398_n

غدا مفوضى الدولة تنظر دعوى سحب الجنسية المصرية عن ابناء رئيس الجمهورية

كتب/ أسماء عيسى

تنظر هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري غدا الخميس دعوي إسقاط الجنسية عن أبناء الرئيس مرسي وسحب جواز سفرهم المصري .
واختصمت الدعوى التى حملت رقم 440080 لسنة 66 قضائية كل من احمد محمد مرسى عيسى والشيماء محمد محمد مرسى عيسى والدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية ووزير الخارجية بصفتهم.
وذكرت الدعوى أن أبناء الرئيس ” مرسى ” يحملون الجنسية الامريكية منذ أوائل الثمانينات من القرن الماضى، دون إذن من السلطات المصرية المختصة.
وأضافت أن مرسى وأبناؤه وجماعة الإخوان المسلمين المنتمين إليها ظلوا طوال هذه السنين يخفون هذا الأمر على لجنة الإنتخابات الرئاسية وعلى الشعب المصرى بإخفاء هذه المعلومات وعدم تدوينها فى أوراق المرشح عند تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.
وأوضحت الدعوى أن مرسى أعترف بشكل صريح مرئى أمام الملايين من المشاهدين بحصول أبنائه أحمد والشيماء على الجنسية الامريكية وعند بلوغهما سن الرشد حصلا على جواز سفر أمريكى لكل منهما باعتبارهما مواطنين أمريكيين أقسما قسم الولاء لأمريكا وحتى لم يتنازلا عن جنسيتهما الامريكية ولا زالا متمسكين بها .
وقالت الدعوى أن هذا الأمر يستلزم القضاء بإسقاط جنسيتهما المصرية لحصولهما على جنسية دولة أخرى دون إذن من الحكومة المصرية حتى يكون الأمر واضح للجهات الأمنية فى رئاسة الجمهورية والجهات الحكومية المصرية ولابد من اتباع الإجراءات الأمنية المشددة ضد أبناء مرسى بحيث لا يطلعون على ما قد يطلع عليه والدهم من معلومات وأسرار تتعلق بالأمن القومى المصر

عن admin

شاهد أيضاً

%d9%89%d9%85%d9%86%d9%89

زووووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن “عبد الرحمن طاهر”

زوووم نيوز تناشد شبكة زوووم نيوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن المصور عبد الرحمن …