الرئيسية / أخبار رياضية / عُمان تضيع الفوز على مضيفتها أستراليا
201332610431044734_20

عُمان تضيع الفوز على مضيفتها أستراليا

أهدر المنتخب العُماني فرصة تاريخية بإسقاط أستراليا في عقر دارها عندما تلقى هدفاً في الدقائق الخمس الأخيرة وعاد متعادلاً 2-2 مع مضيفه، اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

على ملعب “أي أن زي” في سيدني، سجّل عبد العزيز المقبالي (6) ومايكل جيديناك (49 خطأ في مرمى فريقه) هدفي عُمان، وتيم كاهيل (52) وبريت هولمان (85) هدفي أستراليا.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى 6 نقاط من 5 مباريات وعُمان إلى 6 نقاط من 6 مباريات، بفارق 7 نقاط عن اليابان المتصدرة التي تحلّ ضيفةً على الأردن الأخيرة (4 نقاط) في وقتٍ لاحق.

وافتتحت عُمان التسجيل عن طريق عبد العزيز المقبالي الذي تسلم كرة في عمق الدفاع الأسترالي، فاخترق وهزّ شباك الحارس المخضرم مارك شفارتسر البالغ 40 عاماً (6)، وضغطت أستراليا بحثاً عن التعادل لكن تمريرات لاعبيها لم تكن مركّزة في نصف الملعب العُماني.

وعلى غرار بداية الشوط الأول، استهل العمانيون الشوط الثاني بهزّ الشباك لكن من نيران صديقة، عندما حوّل ميلي جيديناك عرضية عيد الفارسي إلى مرمى فريقه (49).

وقلّصت أستراليا الفارق بسرعة، من رأسية “اعتيادية” لتيم كاهيل لاعب وسط نيويورك ريد بولز الأميركي الذي ارتقى عالياً وحوّل ركلة ركنية في شباك الحارس علي الحبسي (52).

ووقف الحبسي في وجه آليكس بروسكي (56)، ثم ارتدت تسديدة روبي كروسه من القائم والعارضة تابعها كاهيل بطريقة أكروباتية فوق العارضة (59).

وخفتت صيحات جمهور المضيف مع استعادة المنتخب العُماني هيبته المبكّرة، قبل أن يصد الحبسي كرة رأسية خطيرة لكاهيل (74).

وقبل خمس دقائق على نهاية الوقت، سدّد بريت هولمان لاعب أستون فيلا الإنكليزي كرة منخفضة قوية اخترقت الزاوية اليسرى للحبسي (85)،

وحُرِمت عُمان من الانفراد في المركز الثاني بالمجموعة، كان سيضعها في موقع مثالي للتأهل لأول مرة في تاريخها إلى نهائيات المونديال.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الأولى ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …