الرئيسية / أخبار رياضية / عودة الروح الى ملاعب مصر غدا والصعيد يقص شريط الافتتاح
egylogo

عودة الروح الى ملاعب مصر غدا والصعيد يقص شريط الافتتاح

 كتب \ محمدالشناوى

لأول مرة تحظي مباريات الممتاز “ب” باهتمام غير عادي من جانب الجماهير والمسئولين عن الرياضة وحتي عن الدولة وذلك مع اقتراب عودة الحياة لدوري الممتاز “ب” والذي ستنطلق أولي مبارياته غداً الأربعاء بمباراة ديروط مع الواسطي ضمن مواجهات المجموعة الثانية علي أن تستكمل باقي المواجهات للمجموعات الست بعد غد الخميس.
أما عن سبب الاهتمام غير العادي فيرجع إلي توقف النشاط في مصر منذ كارثة ستاد بورسعيد والتي راح ضحيتها 74 شهيداً بالإضافة إلي حالة التوتر التي مازالت تشهدها الساحة الرياضية حتي الآن ما بين رفض الالتراس الأهلاوي لاستئناف المباريات وضغط الرياضين لتحديد موعد لعودة الدوري الممتاز خاصة وأن كرة القدم لها أهميتها الكبيرة.
تعتبر مباريات الممتاز “ب” بمثابة عنق الزجاجة الذي يتمني الجميع أن تعبر الكرة المصرية من خلاله إلي بر الأمان وتساهم في عودة الدوري الممتاز.
ورغم هذه الأهمية فمازالت بطولة دوري الممتاز مهددة بالتأجيل ايضا خلال الساعات القادمة في ظل حالة عدم الاستقرار الموجودة ورفض بعض مديريات الأمن اقامة المباريات مما جعل الأندية بالاتفاق مع اتحاد الكرة لتغيير الملاعب مثلما حدث مع مباريات المراغة التي ستقام علي ملعب النادي بدلاً من ستاد سوهاج. ونفس الحال مع م.ش.ابشواي الذي يستضيف مبارياته بدلاً من ستاد الفيوم. ومركز شباب بشتيل الذي سيلعب علي ملعب البراجيل بدلاً من ملعب جامعة القاهرة وسيلعب منتخب السويس علي ملعب عجرود بدلاً من ستاد السويس الجديد. وستقام مباريات طنطا علي ملعب النادي بدلاً من ستاد طنطا.
ويتمسك الجميع بالأمل في إنطلاق البطولة علي خير تقام مباراة اليوم بين ديروط والواسطي علي ستاد أسيوط في الثانية ظهراً.. وهي مباراة في المقام الأول مواجهة بين الثنائي أشرف سمير المدير الفني لديروط وأبوالعينين شحاتة المدير الفني للواسطي. حيث يسعي كل منهما لتحقيق انطلاقة مميزة والحصول علي أول ثلاث نقاط.
وبعد غد الخميس تقام 35 مباراة وتقام جميعها في الثانية ظهراً. وتشهد المجموعة الأولي مواجهات بين كيما أسوان تحت قيادة رمضان عبدالفتاح مع شبان قنا بقيادة عاطف محمد علي ويستضيف المراغة تحت قيادة أحمد الواعظ فريق النصر للتعدين الذي يقوده عادل عبدالحميد.. ويلعب المدينة المنورة بقيادة هشام عبدالرسول مع سكر ابوقرقاص الذي يتولي تدربيه عادل ميهوب. والوليدية مع الوادي الجديد وأسوان بقيادة نوري حسين مع سوهاج تحت قيادة ضياء الزعيم والألمونيوم بقيادة محمد السنباطي مع جراند الذي يقوده أحمد شبيب.
وفي المجموعة الثانية يلعب ناصر الفكرية مع محافظة الفيوم التي يتولي تدريبها شديد قناوي م.ش.مغاغة مع م.س.سمالوط وبني سويف مع منفلوط وم.ش.ابشواي بقيادة وائل القباني مع بترول اسيوط الذي يقوده عادل خليل والمنيا مع سكر الحوامدية وفي المجموعة الثالثة يلتقي م.ش.بتشيل مع الشمس بقيادة هشام صالح ويلعب الترسانة تحت قيادة أحمد عبدالحليم مع المصرية للاتصالات التي يقودها أحمد إسماعيل ويلتقي بنها مع م.ش. الأميرية وغزل شبين الكوم مع جمهورية شبين والسكة الحديد بقيادة جمال عبدالحميد مع الشرقية للدخان والنصر بقيادة السيد عيد مع بهتيم.
وفي المجموعة الرابعة يلتقي دمياط بقيادة حسام غويبه مع غزل السويس الذي يتولي تدريبه سعيد عطا والزرقا مع قناة السويس والشرقية بالزقازيق مع المريخ وكهرباء الاسماعيلية مع م.ش.ميت الخولي ومنتخب السويس بقيادةپميمي فريد مع بورفؤاد وفي المجموعة الخامسة يلعب سمنود بقيادة طارق الصاوي مع المنصورة التي يقودها ياسر الكناني وشربين تحت قيادة خالد عيد مع زفتي التي يقودها اكرامي عبدالعزيز.
وبني سويف مع بلدية المحلة بقيادة مشير عثمان وطنطا التي يقودها رضا عبدالعال مع بلقاس واتحاد نبروة مع الحامول.
وفي المجموعة السادسة يلتقي الأولمبي بقيادة أحمد كبير مع م.ش.كوم حماده والحمام مع الترام التي يقودها هاني توشكي ومالية كفرالزيات مع مياه البحيرة والإسكندرية للبترول مع الرجاء وألعاب دمنهور مع أبوقير للأسمدة

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …