الرئيسية / أخبار الجامعات / عميد كلية اعلام القاهرة هيسب زملائه ويحرض طلبة التعليم مفتوح عليهم
17421_10201083364272125_357246155_n

عميد كلية اعلام القاهرة هيسب زملائه ويحرض طلبة التعليم مفتوح عليهم

كتب/ هيثم محمد

أكد الدكتور حسن عماد مكاوى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أثناء لقائه بطلاب التعليم المفتوح، المعترضين على سياسات الجامعة وامتناع الاساتذه من التدريس، “إنه لا يمتلك أماكن للطلاب الدارسين بالانتظام “.

وقال عميد الإعلام ردا على سؤال أحد الطلاب بشأن إصدار تشريع خاص بمنحهم زيادة فى عدد أيام الدراسة وتخفيض المصروفات :”انا لست معنى بهذا الشأن”..”عايزنى أقولك أى كلام سليم واخدعك زى ما الناس التانية بتقول”.

وأثار مكاوى غضب العشرات من الطلاب بقوله لهم “التعليم المفتوح تعليم عن بعد..تعليم عبر المسافات”.

وزاد استفزاز الطلاب جنونا ، عقب رد العميد على سؤالهم عن التخصص العلمى والتدريبات العملية، قائلا: “ولا هايبقى فى تخصص” و”التدريب فى المركز والفلوس مش عندى”،مؤكدا فى الوقت نفسه ان الطلاب تم ظلمهم وحرمانهم من حقوقهم.

وقال عميد الإعلام، أن أساتذة قسم الصحافة امتنعوا عن دخول المحاضرات الأسبوع الماضى والحالى، مؤكدا انه لم يمتلك اى ادلة رسمية تثبت ابلاغه بامتناعهم عن التدريس.

موجها رسالة للطلاب قائلا :”اذا كان هناك مشكلة بين الاساتذة وبين مركز التعليم المفتوح، فلا يمكن ان تأتى المقاطعة على حساب الطلاب”

وعن اساتذة قسم صحافة الممتنعين عن التدريس قال :”ان الاستاذ الذى يتخلى عن واجبه وعن مسئوليته تجاه ابنائه مايبقاش استاذ وفقد احترامه وهيبته “مضيفا “الاستاذ اللى يعمل كده مش محترم”.

وبلهجة تحريضية قال العميد إن الاساتذة الذين يتغيبون عن المحاضرات ويمتنعون عن التدريس، “غير محترمين “، لان هناك طلاب يأتون من الأقاليم ، قائلاً بالنص:”الزميل اللى بيعمل كده زميل غير محترم”.

وعن الوضع الحالى لأزمة إعلام مفتوح، قال العميد:” اذا كان الامر ناتج عن قرارات حقيقية فلابد من ان تصل تلك القرارات الجامعة ، واما ان يلزموا بان يعودو الى صوابهم ويقوموا بتعويضكم عن المحاضرات التى تغيبوا فيها، واما ان لم يكن هناك ما يمنع فسأجلب اساتذة من جامعات اخرى ليقوموا بالتدريس لكم بدلا منهم”.

واصفا وضع الاساتذة الممتنعين بالـ”غير اخلاقى”، وأخذ يشكر العميد فى نفسه وفى احترامه للمواعيد وللطالب بعض الوقت.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …