الرئيسية / حوارات / عماد أديب: باسم يوسف لقلة خبرته في مجال الاعلام أوقع نفسه في خطأ السب والقذف
436x328_42551_252027

عماد أديب: باسم يوسف لقلة خبرته في مجال الاعلام أوقع نفسه في خطأ السب والقذف

كتب إبراهيم سيد جلاب

 

أكد عماد الدين أديب الإعلامي ومقدم برنامج “بهدوء”، على قناة “سي بي سي” الفضائية المصرية أنه مصر على المستوى الشخصي على رفع دعوى قضائية ضد باسم يوسف “لأني شعرت أنه أهان كرامتي” على حد تعبيره.

436x328_42551_252027 عماد أديب: باسم يوسف لقلة خبرته في مجال الاعلام أوقع نفسه في خطأ السب والقذف

وأشار أديب في تصريحات لـ“شبكة زوووم نيوز” أنه لا توجد أزمة في القناة بسبب برنامج “البرنامج” الذي يقدمه الزميل باسم يوسف، وأن كل شيء يمضي في سلاسة، موضحا أنه “لا توجد أزمة شخصية بيني وبين باسم يوسف فأنا لم أعرفه سابقا وليست المسألة شخصية ولكني شعرت أن كرامتي المهنية قد أهينت وهي أغلى ما أملك”.

وأضاف “راجعت الحلقة مرتين مع المحامي مرتضى منصور قبل اتخاذ الإجراءات القانونية فأكد لي مرتضى منصور أنها تحتوي على جرائم ترتقي إلى جريمة السب والقذف”.

وأوضح عماد الدين أديب “أن باسم يوسف نظرا لقلة خبرته في هذا المجال لم يستطع أن يفرق بين حرية الإبداع والسخرية السياسية والسب والقذف وأن أقل مذيع ممن تعرض لهم باسم يوسف قدم أكثر من ألفي حلقة في القناة في حين أن إنتاجه منذ دخل هذا المجال لا يتجاوز المائة حلقة ومن هنا وقع باسم يوسف في الأخطاء المهنية والقانونية”.

وكما أكد عماد الدين ” ان غضبه ليس لشخصه فقط ولكن لأنه أهان القناة نفسها والعاملين بها حتى وإن لم يعلنوا ذلك صراحة وأن الكثيرين منهم أكدوا لي شخصيا أنهم سيتضامنون معي، وحتى إن لم يتضامنوا معي فيكفيني أن أدافع عن نفسي وعن كرامتي المهنية”.

وأشار عماد الدين أديب إلى أنه يفهم جيدا الفرق بين خفة الدم والسخرية السياسية في الإعلام وما بين ما يعاقب عليه القانون، فإذا كان باسم يوسف يقلد بعض البرامج في بعض الدول الأجنبية في برنامجه فإن كثيرا من المحطات والصحف والمجلات الأجنبية تدفع تعويضات بالملايين لأنها تخترق الخط الرفيع الفاصل بين حرية الإبداع والسب والقذف”.

وأكد عماد أديب أنه ليست لديه مشكلة في نقده شخصيا أو حتى أن يسخر المذيع من شكله وقال “حدث كثيرا معي مثل هذه المواقف وقد استضفت مذيعين قلدوني وانتقدوني ولكن المشكلة أن باسم يوسف لم يفرق ما بين السخرية المقبولة وما بين السب والقذف والإهانة”.

أما عن النجاح الذي حققه باسم يوسف من هذه الحلقة فقال عماد أديب “نحن نتمنى له كل التوفيق ولكن النجاح الذي تحقق لبرنامجه بسبب ما أثرناه ضده”.

وختم أديب حديثه بقوله “لا خصومة بيني وبين باسم يوسف في كل ما تناوله في البرنامج إلا في نقطة تعديه على كرامتي”.

وبدوره علق الإعلامي خيري رمضان على ما يجري قائلا لـ“شبكة زوووم نيوز “: “أنا شخصيا لا أعترض على نقد باسم يوسف لشخصي ولا انتقاده بسخرية من طريقتي فهذا من حق أي شخص ولن أقاضيه ولكن أنا أتحفظ على الأجزاء التي ظهر فيها عماد أديب، حيث اجتزأ باسم يوسف أجزاء من حوارات لعماد أديب تهينه وأديب محق في كل ما يراه ويفعله قانونا وكذلك باسم يوسف من حقه عرض رؤيته وفق طريقته”.

وأكدت مصادر مقربة من الإعلامية لميس الحديدي أن عدم ظهورها السبت الماضي لم يكن بسبب باسم يوسف وبرنامجه، وأن اعتذارها عن الظهور كان بسبب مرضها، وقد أبلغت طاقم العمل الخاص ببرنامج “هنا العاصمة”، بغيابها عن الشاشة ظهر يوم الجمعة وقبل إذاعة حلقة باسم يوسف لإصابتها بنزلة شعبية”.

وأوضحت المصادر “أن لميس الحديدي لم تنزعج على الإطلاق من باسم يوسف، بل على العكس اعتبرته برنامجا ساخرا لطيفا موجودا في أغلب الدول الأجنبية”.

عن ibrahem galab

شاهد أيضاً

13023345_816448241821217_920113991_n

أحمد الغندور مدير تسويق Dulex-Lab لـ”زوووم نيوز” : دواء Dulagen أول علاج للخشونة

حوار : محمد علي أقيم مؤتمر وإحتفال الجمعة الماضية، بطرح دواء Dulagen أول علاج لمرض …