الرئيسية / أخبار المحافظات / اعلان الطوارئ فى أسوان والأقصر وقنا لمواجهة بقعة الزيت
s4201214152411

اعلان الطوارئ فى أسوان والأقصر وقنا لمواجهة بقعة الزيت

ملك موسي

أصدر الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة توجيهاته للتنسيق مع محافظة أسوان للسيطرة على بقعة الزيت التى اكتشفت بمجرى نهر النيل أمس، حيث تم إغلاق مآخذ المياه الموجودة بمدينة إدفو وتم الدعم بمجموعات تفتيشية من فرع الجهاز بأسوان لتحديد مصدر التسرب واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسبب ومتابعة الحالة فى المكان.

كما أصدر الوزير توجيهاته بتحريك لجنة عاجلة من فرع الأقصر للاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات لانتظار البقعة فى مدينة إسنا والتى تبعد 60 كيلومترا من الأقصر وتم التنسيق مع محافظة الأقصر لدفع درجة الاستعداد بمنطقة إسنا وإصدار تعليمات بغلق مآخذ محطات المياه بإسنا تحسبا لوصول البقعة، كما تم تكوين مجموعات عمل بمدينة أرمنت والتى تبعد عن إسنا بحوالى 35 كيلومترا فى اتجاه الأقصر كخط دفاع ثانى لمواجهة البقعة.

من ناحية أخرى، فقد تم إخطار وزارة الرى والتى دفعت بلنشات حماية النيل الموجودة بإسنا وسيتم مواجهة البقعة حال ظهورها عن طريق استخدام ورد النيل الموجود بمنطقة إسنا قبيل هويس إسنا.

وورد إخطار من شرطة البيئة والمسطحات لغرفة العمليات المركزية بوزارة الدولة لشئون البيئة يفيد وجود تسرب زيتى بطول حوالى 6 كيلومترات بمدينة إدفو محافظة أسوان، حيث يحتمل أن يكون مصدره شركة السكر بإدفو وهى شركة موسمية متوقفة فى الوقت الحالى أو أن يكون مصدره شركة الورق بإدفو.

عن admin

شاهد أيضاً

%d8%a8%d9%86%d8%aa-%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d9%88%d8%b7

طالبة بأسيوط تدفع حياتها ثمنًا للدفاع عن شرفها

دفعت طالبة بالصف الثانى الثانوى بأسبوط حياتها ثمنًا للدفاع عن شرفها بعد أن  قاومت جارها الذى حاول …