الرئيسية / أخبار رياضية / عقل المباراة.. بالفيديو : ريال مودريتش .. وتأخر مورينيو أجهض حلم ويمبلي
066

عقل المباراة.. بالفيديو : ريال مودريتش .. وتأخر مورينيو أجهض حلم ويمبلي

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارئ..

 

لم أكن أتخيل أن لقاء العودة سيسير بهذه الطريقة فالريال الذي ظهر في المباراتين لمدة 20 دقيقة كان سيهزم دورتموند الذي كان أفضل في 160 دقيقة مدة زمن المباراتين ولكن السيناريو المجنون الذي سارت به مباراة الأمس أنقذت حلم كلوب في التتويج بأول لقب قاري في تاريخه كلاعب أو مدرب ومن تتويج قائمة بروسيا بالكامل التي لم تتذوق طعم البطولات القارية مع أندية أو منتخبات.

 

الحظ الذي تخلي عن الريال في اول 15 دقيقه سانده مرة أخري في إضاعة بروسيا لثلاثة أهداف محققة طوال ساعة كاملة كان فيها الفريق الألماني هو الأكثر فعالية خاصة بعد حالة ( التسرع ) من جانب لاعبي مدريد.. والتحكيم الذي أنقذ هوملز من الإنذار أنقذ قبله شابي الونسو وراموس من أكثر من طرد .. وددت أن أطرح هذين الأمرين قبل الدخول في تحليل اللقاء لأنني من النوعية التي لا تحب أن تلقي بشماعتها على التحكيم والحظ.

 

سيناريو اللقاء

 

• لعب مورينيو 4-2-3-1 بوجود إيسيان وراموس وفاران وكوينتراو في الدفاع أمامه ألونسو ومودريتش إرتكازيين في الوسط وعاد دي ماريا ليجاور أوزيل والدون رونالدو في وجود هيجواين كرأس حربة.

 

• وإستمر كلوب ب 4-2-3-1 بوجود بيسيك وشميلزر كظهيرين بينهما سوبوتيش وهوملز كقلبي دفاع أمامهم جوندوجان وبيندر ثم الثلاثي بيلازكوفسكي كجناح أيمن وماريو جوتزه في العمق وعلى الطرف الأيسر ماركو رويس وفي الأمام ليفاندوفسكي.

 

• طبيعي أن يهاجم الريال بكل كثافة في الدقائق الأولي من المباراة ساعده في هذا مغامرة مورينيو بتحويل ألونسو إلي إرتكاز أمامي لتتحول الطريقة إلي 4-1-3-2 مع دخول أوزيل في أوقات بالتبادل مع رونالدو لشغل مركز رأس الحربة بجوار هيجواين.

 

• السماء تساند الألمان ثانيا فبالرغم من أن إصابة جوتزة المبكرة أجهضت خطط كلوب الهجومية إلا أن دخول جروزكرويتس بديلا له أمن جبهة شميلزر المستباحة في ظل فترة عدم اتزان دفاعية من ماركو رويس.

 

• مع دخول جروزكرويتس تبدل شكل الفريق وبات معتمدا أكثر على 4-4-1-1 وبات رويس أكثر حرية في الملعب مع تأمين شميلزر ببديل جوتزة وبقاء الثنائي البولندي بيسيك وبلازكوفسكي على الجانب الأيسر.

 

• حالة ( فرد العضلات ) التي انتابت شابي ألونسو وراموس على ليفاندوفسكي لم تؤثر على إبداعات اللاعب البولندي الذي تحمل الضرب المتعمد من الثنائي الاسباني وفي كل مرة لا يهتم فيها ثنائي مدريد إلا بالضرب كان رويس يتسلل رويدا خلف لوكا مودريتش.

• ريال مودريتش ..هذا ما كان يحتاجه ريال مدريد أمس ..كان يحتاج لأن يكون الفريق بأكمله يلعب مثل مودرتيش فاللاعب الكرواتي شغل مركز لاعب الوسط المدافع المتأخر بجدارة وقطع الكرات وشن هجمات وكان دائما في المكان والزمان المناسبين لبداية الهجمة ويكفيه أنه الوحيد الذي كان يخترق عمق وسط ملعب بروسيا .

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …