الرئيسية / أخبار رياضية / عشر ملاحظات مهمة عن تصفيات كأس العالمانتهت قبل قليل مجريات مباريات عديدة أقيمت لحساب التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أمم أوروبا، وفيما يلي أهم الملاحظات: – دفاع منتخب البرتغال رغم امتلاكه أفضل الأسماء ولعبه في يورو 2012 بشكل ممتاز، لكنه يعاني في التصفيات الحالية متلقياً الأهداف في 4 مباريات من أصل 5 مواجهات، وقد يكون تراجع مستوى ميريليس وفيلوسو في خط الوسط هو السبب فيما يجري. – منتخب المانيا حقق انتصاراً متوقعاً خارج ملعبه على كازاخستان، لكن الملفت في الأمر أن كل الأهداف سجلها لاعبو خط وسط، هذا الخط هو أقوى ما في المانيا.. وهو ما يجب المراهنة عليه من أجل المونديال. – منتخب كرواتيا يملك الجودة والتكتيك والخبرة التي تجعلنا نراه مرشحاً للتأهل في صراعه مع بلجيكا رغم روعة الأخير، اليوم فاز في مباراة حساسة جداً على صربيا وهما الأخوة يوم أمس في منتخب واحد كان اسمه يوغسلافيا. – المجموعة الخامسة أوضح دليل على خلل كبير في التصنيف، فنحن نتحدث عن مجموعة تضم سويسرا والبانيا وايسلندا وسلوفينا والنرويج وقبرص.. هل يعقل أن هذه مجموعة وفي نفس الوقت نحن مهددون بفقدان فرنسا أو اسبانيا في التصفيات! – صحيح أن هولندا تعيش حالة إيجابية ممتازة، لكن الشيء الملفت فيها أكثر من النتائج هو قوة شخصية اللاعبين الشباب الذين منحهم فان غال الفرصة … فعندما نشاهد ما يفعله ستروتمان ويانمات ودي فريج وبليند ولنس وبرونو مارتينز نتساءل إن كانت أعمارهم حقاً أقل من 23 أم أنهم في الثلاثين؟ – اختزن كل من الإسبان والفرنسيين طاقتهم بشكل واضح، الأول أراد أن يهزم فنلندا بهدوء والثاني فعل نفس الشيء ضد جورجيا… فرنسا نجحت باختبار اختزان الطاقة أما اسبانيا فشلت وتعادلت على ملعبها مع فنلندا. – تعادل المجر مع رومانيا 2-2 ليس مجرد مباراة بين فريقين متنافسين على المركز الثاني خلف هولندا، لكنها مباراة بين جيران وهي ذات شعبية كبيرة في البلدين والتعادل كان إرضاء للطرفين. – قوة الجبل الأسود في صدارتها الحالية أمام انجلترا تأتي من الانضباط التكتيكي واللعب بهدوء ملفت للغاية والتواضع ضد الخصوم، هذا الفريق قادر على المفاجأة وخطف المركز الأول من الانجليز فهو الآن قطع نفس الطريق متصدراً وبقي النصف الأخر. – السويد أضاعت الفرصة التي نالتها بالتعادل المجنون 4-4 أمام المانيا وأثبتت أنها غير قادرة على الملاحقة بنفس طويل، فهي تعادلت في ملعبها مع ايرلندا وأعادت الأفضلية للألمان. – البوسنة والهرسك في موقف رائع بعد أن سحقت اليونان لتتأهل إلى مونديال 2014، إدين دجيكو وشراكته مع ايبسيفتش ملفتة للنظر… الكرة في ملعبهم الآن لنراهم في المونديال.
ر

عشر ملاحظات مهمة عن تصفيات كأس العالمانتهت قبل قليل مجريات مباريات عديدة أقيمت لحساب التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أمم أوروبا، وفيما يلي أهم الملاحظات: – دفاع منتخب البرتغال رغم امتلاكه أفضل الأسماء ولعبه في يورو 2012 بشكل ممتاز، لكنه يعاني في التصفيات الحالية متلقياً الأهداف في 4 مباريات من أصل 5 مواجهات، وقد يكون تراجع مستوى ميريليس وفيلوسو في خط الوسط هو السبب فيما يجري. – منتخب المانيا حقق انتصاراً متوقعاً خارج ملعبه على كازاخستان، لكن الملفت في الأمر أن كل الأهداف سجلها لاعبو خط وسط، هذا الخط هو أقوى ما في المانيا.. وهو ما يجب المراهنة عليه من أجل المونديال. – منتخب كرواتيا يملك الجودة والتكتيك والخبرة التي تجعلنا نراه مرشحاً للتأهل في صراعه مع بلجيكا رغم روعة الأخير، اليوم فاز في مباراة حساسة جداً على صربيا وهما الأخوة يوم أمس في منتخب واحد كان اسمه يوغسلافيا. – المجموعة الخامسة أوضح دليل على خلل كبير في التصنيف، فنحن نتحدث عن مجموعة تضم سويسرا والبانيا وايسلندا وسلوفينا والنرويج وقبرص.. هل يعقل أن هذه مجموعة وفي نفس الوقت نحن مهددون بفقدان فرنسا أو اسبانيا في التصفيات! – صحيح أن هولندا تعيش حالة إيجابية ممتازة، لكن الشيء الملفت فيها أكثر من النتائج هو قوة شخصية اللاعبين الشباب الذين منحهم فان غال الفرصة … فعندما نشاهد ما يفعله ستروتمان ويانمات ودي فريج وبليند ولنس وبرونو مارتينز نتساءل إن كانت أعمارهم حقاً أقل من 23 أم أنهم في الثلاثين؟ – اختزن كل من الإسبان والفرنسيين طاقتهم بشكل واضح، الأول أراد أن يهزم فنلندا بهدوء والثاني فعل نفس الشيء ضد جورجيا… فرنسا نجحت باختبار اختزان الطاقة أما اسبانيا فشلت وتعادلت على ملعبها مع فنلندا. – تعادل المجر مع رومانيا 2-2 ليس مجرد مباراة بين فريقين متنافسين على المركز الثاني خلف هولندا، لكنها مباراة بين جيران وهي ذات شعبية كبيرة في البلدين والتعادل كان إرضاء للطرفين. – قوة الجبل الأسود في صدارتها الحالية أمام انجلترا تأتي من الانضباط التكتيكي واللعب بهدوء ملفت للغاية والتواضع ضد الخصوم، هذا الفريق قادر على المفاجأة وخطف المركز الأول من الانجليز فهو الآن قطع نفس الطريق متصدراً وبقي النصف الأخر. – السويد أضاعت الفرصة التي نالتها بالتعادل المجنون 4-4 أمام المانيا وأثبتت أنها غير قادرة على الملاحقة بنفس طويل، فهي تعادلت في ملعبها مع ايرلندا وأعادت الأفضلية للألمان. – البوسنة والهرسك في موقف رائع بعد أن سحقت اليونان لتتأهل إلى مونديال 2014، إدين دجيكو وشراكته مع ايبسيفتش ملفتة للنظر… الكرة في ملعبهم الآن لنراهم في المونديال.

انتهت قبل قليل مجريات مباريات عديدة أقيمت لحساب التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أمم أوروبا، وفيما يلي أهم الملاحظات:
– دفاع منتخب البرتغال رغم امتلاكه أفضل الأسماء ولعبه في يورو 2012 بشكل ممتاز، لكنه يعاني في التصفيات الحالية متلقياً الأهداف في 4 مباريات من أصل 5 مواجهات، وقد يكون تراجع مستوى ميريليس وفيلوسو في خط الوسط هو السبب فيما يجري.

– منتخب المانيا حقق انتصاراً متوقعاً خارج ملعبه على كازاخستان، لكن الملفت في الأمر أن كل الأهداف سجلها لاعبو خط وسط، هذا الخط هو أقوى ما في المانيا.. وهو ما يجب المراهنة عليه من أجل المونديال.

– منتخب كرواتيا يملك الجودة والتكتيك والخبرة التي تجعلنا نراه مرشحاً للتأهل في صراعه مع بلجيكا رغم روعة الأخير، اليوم فاز في مباراة حساسة جداً على صربيا وهما الأخوة يوم أمس في منتخب واحد كان اسمه يوغسلافيا.

– المجموعة الخامسة أوضح دليل على خلل كبير في التصنيف، فنحن نتحدث عن مجموعة تضم سويسرا والبانيا وايسلندا وسلوفينا والنرويج وقبرص.. هل يعقل أن هذه مجموعة وفي نفس الوقت نحن مهددون بفقدان فرنسا أو اسبانيا في التصفيات!

– صحيح أن هولندا تعيش حالة إيجابية ممتازة، لكن الشيء الملفت فيها أكثر من النتائج هو قوة شخصية اللاعبين الشباب الذين منحهم فان غال الفرصة … فعندما نشاهد ما يفعله ستروتمان ويانمات ودي فريج وبليند ولنس وبرونو مارتينز نتساءل إن كانت أعمارهم حقاً أقل من 23 أم أنهم في الثلاثين؟

– اختزن كل من الإسبان والفرنسيين طاقتهم بشكل واضح، الأول أراد أن يهزم فنلندا بهدوء والثاني فعل نفس الشيء ضد جورجيا… فرنسا نجحت باختبار اختزان الطاقة أما اسبانيا فشلت وتعادلت على ملعبها مع فنلندا.

– تعادل المجر مع رومانيا 2-2 ليس مجرد مباراة بين فريقين متنافسين على المركز الثاني خلف هولندا، لكنها مباراة بين جيران وهي ذات شعبية كبيرة في البلدين والتعادل كان إرضاء للطرفين.

– قوة الجبل الأسود في صدارتها الحالية أمام انجلترا تأتي من الانضباط التكتيكي واللعب بهدوء ملفت للغاية والتواضع ضد الخصوم، هذا الفريق قادر على المفاجأة وخطف المركز الأول من الانجليز فهو الآن قطع نفس الطريق متصدراً وبقي النصف الأخر.

– السويد أضاعت الفرصة التي نالتها بالتعادل المجنون 4-4 أمام المانيا وأثبتت أنها غير قادرة على الملاحقة بنفس طويل، فهي تعادلت في ملعبها مع ايرلندا وأعادت الأفضلية للألمان.

– البوسنة والهرسك في موقف رائع بعد أن سحقت اليونان لتتأهل إلى مونديال 2014، إدين دجيكو وشراكته مع ايبسيفتش ملفتة للنظر… الكرة في ملعبهم الآن لنراهم في المونديال.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …