الرئيسية / أخبار فنية / عرب : الصين ضيف شرف معرض القاهرة بعد تطويرمقره
Thumbmail2013-04-22+12-45-02.9743

عرب : الصين ضيف شرف معرض القاهرة بعد تطويرمقره

قال الدكتورمحمد صابرعرب وزير الثقافة إن الصين سوف تحل ضيف شرف على معرض القاهرة الدولى للكتاب فى أول دوره له بعد الانتهاء من تطويرأرض المعارض وطالب بأن يقوم الجانب الصينى بتمويل وتطوير أرض المعارض القديمة بقرض من الحكومة الصينية على أن يبدأ العمل فى ذلك المشروع خلال شهرين معربًا عن مدى سعادته بمشاركة الصين فى المعرض فى دورته السابقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة مع الدكتور تشين دونج يون المستشار الثقافى بسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة وذلك بمكتبه معربًا عن أمله فى إقامة مهرجان دولى للصناعات الثقافية حيث إن صناعة الثقافة أصبحت اقتصادًا متمنيًا دعم الصين لهذا المهرجان والاستفادة من التجربة الصينية فى هذا المجال.

ووافق “عرب” على تمثيل فرقة “الصامتين” فى مهرجان الفنون المسرحية للأطفال والذى سيقام فى الفترة من 12 يوليو وحتى 31 أغسطس المقبل، حيث إن لديهم عروضا مسرحية رائعة، ومثلوا مصر فى الهند.

من جانبها قامت يون بتوجيه دعوة لوزير الثقافة لحضور مهرجان التراث غير المادى فى يونيو المقبل، والذى تنظمه الحكومة الصينية، بالاشتراك مع منظمة اليونسكو، وكذلك منتدى التعاون الصينى الأفريقى الذى سينعقد فى الفترة من 17 ـ 23 يونيو المقبل وعلى هامشه ستُعقد مائدة مستديرة عن الصناعات الثقافية كما قدمت دعوتين من الحكومة الصينية لمشاركة فرقة فلكلور مصرى غنائى فى مهرجان سيُقام بالصين فى الفترة من 1 ـ 7 سبتمبر المقبل والأخرى لفرقة معهد الباليه المصرى فى مهرجان دولى تقيمه حكومة بكين.

وأشارت يون إلى مشاركة الصين فى مهرجان الطبول والفنون التراثية المقام حاليا بالقلعة وأن هذا العام شهد تكثيفا للتبادل الثقافى، مؤكدة على تمثيل مصر فى أى نشاط ثقافى يقام فى الصين وقد حضر اللقاء ليو يانج الملحق الثقافى الصينى.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15369055_1210995092323895_4339106476296143761_o

بالصور| مسرح بيرم التونسى يتألق فى أفتتاح “ليلة من الف ليلة” بالإسكندرية

كتب: إيناس سعد وكريم أحمد تصوير: أسامة جمال   استقبل أمس مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية، …