الرئيسية / أخبار عاجلة / عرب أمريكيون يعبرون لأوباما عن وجهات نظرهم قبل جولته بالشرق الأوسط

عرب أمريكيون يعبرون لأوباما عن وجهات نظرهم قبل جولته بالشرق الأوسط

التقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمس مع عدد من جمعيات ومنظمات العرب الأمريكيين فى الولايات المتحدة قبيل جولته القادمة فى الشرق الأوسط، والتى ستشمل إسرائيل والضفة الغربية والأردن وتبدأ فى العشرين من الشهر الجارى.

وأوضح بيان لأربع من المنظمات التى شاركت فى اللقاء أنه كان “فرصة مهمة للعرب الأمريكيين للتعبير عن وجهات نظرهم للرئيس أوباما ومواصلة العمل كجسر بين الولايات المتحدة والعالم العربى”.

وقد عرض المشاركون فى اللقاء على الرئيس أوباما توصياتهم بالنسبة للرسالة المهمة التى سوف يقوم بنقلها إلى الشعب الفلسطينى، وذكر البيان أن اللقاء “أظهر إدراك الرئيس أوباما لأهمية المساهمات التى يقدمها العرب الأمريكيون فى المناقشات المتعلقة بسياسات الولايات المتحدة فى المنطقة”.

حضر اللقاء ممثلون من اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز، والاتحاد الأمريكى لرام الله فلسطين، والمجموعة الأمريكية من أجل فلسطين، والمعهد العربى الأمريكى.

وأوضح البيان أن “الولايات المتحدة بإمكانها عبر مشاركة مستمرة ومتوازنة وبناءة أن تسهم فى التوصل لحل سلمى ودائم للصراع الإسرائيلى الفلسطينى”، مؤكدا أن “هذا الحل يعد ضروريا للأمن طويل المدى فى الشرق الأوسط”.

يذكر أن مسئولا أمريكيا كان قد أعلن أن أوباما لن يطلق مبادرة سلام للشرق الأوسط خلال زيارته للمنطقة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

الذكرى 68 للإعلان العالمي لحقوق الانسان

يحيي العالم اليوم الذكرى السنوية الـ68 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادفاليوم السبت 10 ديسمبر …