الرئيسية / أخبار سياسية / عبد المجيد: الأنظمة العربية قمعت شعوبها بحجة إسرائيل والإخوان فعلوا ما لم يفعله مبارك
498

عبد المجيد: الأنظمة العربية قمعت شعوبها بحجة إسرائيل والإخوان فعلوا ما لم يفعله مبارك

أميرة عبدالهادى

 

قال الكاتب والأديب إبراهيم عبد المجيد إنه ليس ضد أي أحد يتظاهر أو يدعو لذلك,لكني أتعجب من الذين يدعون للجهاد ضد إسرائيل في ذكري نكبة فلطسين في حين أن الرئيس مرسي وأثناء ما كان في البرازيل قال إنه يقف علي مسافة واحدة من كل أطراف القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج  علي قناة صدي البلد,مشيرا إلي أن الرئيس مرسي ساوي في ذلك بين العدو والصديق وبين صاحب الأرض ومغتصبها,وعلي من يدعون للجهاد في ذكري النكبة أن يتظاهروا ضد الرئيس مرسي وليس إسرائيل لأنه في يده الحل.

وتابع:الحدود المصرية مراقبة بشكل كبير جدا والإخوان فعلوا في ذلك ما لم يفعله مبارك حيث أن الحدود كلها مراقبة وعليها كاميرات وأجهزة إنذار والصحف الأمريكية نشرت ذلك وقالت إن حجم مراقبة الحدود حاليا لم يحدث في عهد مبارك.

واستطرد عبد المجيد: حماس اتفقت مع إسرائيل تماما ولا حرج بينهما حاليا حيث تم تأمين إسرائيل, والمهمة الأولي والكبري لوصول الإخوان للسلطة ونظامهم في مصر هي تأمين إسرائيل.

وأضاف:هذا تناقض غريب حيث أن الأنظمة العربية طوال عمرها تقمع شعوبها بحجة إسرائيل,والوحيد الذي خالف ذلك رغم أننا وقفنا ضده هو الرئيس الراحل السادات حيث تصالح مع إسرائيل وقال إنه لا حروب معها.

وأشار إلي أن الدكتور محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في الأزهر أخذ يصرخ”من البر إلي البحر وفلسطين الكبري”في حين أن رئيسه الدكتور مرسي قال”إحنا ما لناش دعوة”,والناس بدأوا يشعرون بعدم صدق ما يصرح به الإخوان,خاصة أن المشاكل الإجتماعية والإقتصادية للناس زادت عن أي قضية خلقها ربنا.

وتابع:الناس تعيش في كرب بداية من أسعار الفول والجبنة والتونة وغيرها ووجدوا أن الروح غالية ويأتون من المحافظات لمناصرة الإخوان وفي النهاية يتعرضون للضرب”وبيأخدوا 50 جنيها ووجبة بس”.

واستطرد: ما حدث بعد وصول الإخوان للحكم هو أكبر هدية لإسرائيل حيث تم تأمينها,وإعطاء حماس جواز سفر للشيخ القرضاوي معناه أنها تعلن أنها الدولة الفلسطينية وأنه لا وجود للضفة أو غيرها في فلسطين ولا وجود للسلطة الفلسطينية فيها.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …