الرئيسية / اخبار المجتمع / طلبة جامعة القاهرة اختاروا مضمون الوظيفة أهم من التدريب
14201319047

طلبة جامعة القاهرة اختاروا مضمون الوظيفة أهم من التدريب

كتبت/ هاجر أحمد

فى مشهد غير تقليدى.. تكدس طلاب جامعة القاهرة فى طوابير غير منظمة، أمام لافتة بيضاء علقها بعض الشباب وكتب عليها “الملتقى السادس للتوظيف وتنمية المهارات”، والذى نظمته مكتب CEDO لتنمية المهارات وريادة الأعمال بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة.

 

وبدأ الشباب بالتوافد على الملتقى، عسى أن يجد كل منهم فرصته فى العمل قبل التخرج من الكلية، أو حتى فرصة للتدريب بإحدى الشركات حتى ينتهى من دراسته ويستكمل العمل بها بعد التخرج.

 

أمانى على، المسئولة الإعلامية لمكتب CEDO، قالت لـ”اليوم السابع”، إن الهدف من الملتقى، الذى يقام للعام السادس على التوالى، هو توفير فرص العمل والتدريب للطلبة والخريجين، مشيرة إلى أنهم قدموا من خلال المعرض حوالى ألف فرصة عمل فى كافة المجالات وألف فرصة تدريب.

 

وأوضحت أن الملتقى ضم أكثر من 20 شركة ومؤسسة فى مجالات مختلفة، لمساعدة الخريجين على الالتحاق بسوق العمل وحل مشكلة البطالة.

 

وتابعت قائلة، إن ملتقى التوظيف والتدريب تنطلق فعالياته فى هذا الوقت من كل عام، بعد أن يتم التعاقد مع الشركات المختلفة.

 

وأضافت، أنهم فى إطار فعاليات الملتقى نظموا أيضاً محاضرة مجانية عن “كيفية كتابة السيرة الذاتية”، ليستفيد الطلبة أقصى استفادة من الملتقى ويتعرفوا على الطريقة المثلى لكتابة السيرة الذاتية.

 

أحمد سمير، طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة القاهرة، أكد، أنه جاء للمشاركة فى المعرض، بعد أن جهز 40 سيرة ذاتية مطبوعة لتوزيعها على الشركات المختلفة بالمعرض.

 

وأوضح أن المعرض كان جيداً إلى حد ما، ولكنه فى الوقت ذاته غير مقتنع بأن الشركات تقبل توظيف أو تدريب الطلبة، وفى نفس الوقت قد يكون الموضوع مجرد استعراض ودعاية للشركات والمؤسسات المشاركة، ولكن التجربة لا تضر، بحسب قوله.

عن admin

شاهد أيضاً

15135602_1822817177989559_986047216_n

“طموح للكنوز البشرية تتحدي الإعاقة”

كتب : دنيا سعد يشهد فريق طموح للكنوز البشرية”احتفالية بيوم متحدي الإعاقة بقاعة قصر الثقافة …