الرئيسية / اخبار المجتمع / طالب يخترع جهازين لمنع حوادث القطارات وارتطام الطائرات بالأرض
Thumbmail2013-04-30+16-18-44.575X

طالب يخترع جهازين لمنع حوادث القطارات وارتطام الطائرات بالأرض

عرض الطالب علاء محمد إختراعه الخاص بمنع حوادث القطارات ، عن طريق جهاز يعطي إشارة صوتية للقطار بوجود جسم على القضبان فيتوقف تلقائيا واختراع يمنع إرتطام الطائرة بالأرض إذا حدث بها عطل وذلك باستخدام نظرية الكثافة على وزير التعليم د.إبراهيم غنيم.

جاء ذلك أثناء مشاهدة الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم لإختراعات قام بها طلاب متميزون من التعليم الفني بحضور الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي .

حضر اللقاء الدكتور مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني والمهندس عمر عبدالله المستشار الهندسي للوزير، واللواء محمد عسل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية .

وقدأكد الوزير أن التربية والتعليم هي المكتشف الرئيسي للطلاب المخترعين مشيرا الى أنها تقوم بإمداد البحث العلمي بهذه الإختراعات ولفت الوزيرالى ضرورة الحفاظ على براءات إختراعات الطلاب، وأن هذا لن يتحقق إلا إذا أصبح التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والبحث العلمي عملا مؤسسيا تتحول بمقتضاه هذه الإختراعات الى منتج نهائي يتم تبنيه والإستفادة منه بالتنسيق مع وزارة الصناعة .

ومن جانبها أعربت الدكتورة نادية زخاري عن سعادتها بدعوة الوزير لها لمشاهدة هذه الإختراعات وأكدت على الإرتباط الوثيق بين وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت الى أن التعليم الفني هو أساس بناء الدولة وأبدت إستعداد وزارة البحث العلمي التام لتبني هذه الإختراعات .

كما عرض الطالب أحمد عبد العزيز وهو رئيس لجنة البحث العلمي باتحاد طلاب مصر مشروعه الخاص بإبتكارمحطة لاستخدام النفايات الضارة والكيماوية التي يصعب إعادة تدويرها. كما قدم مشروعا آخر لتطوير مدارس العشوائيات بالتنسيق مع التعليم الفني وبالإعتماد على طلاب المدارس الصناعية .

ويقوم الإختراع على ضخ غاز الهليوم والمعروف بانخفاض كثافته في جسم الطائرة بحيث يخفف من وزنها ويجعل الهواء قادرًا على حملها وللتغلب على إمكانية تضرر الركاب من الغاز بعد استنشاقه بفترة،يمكن الإستعانة بمواسيرالأكسجين التي يتنفسون من خلالها .

وأشار الطالب الى أنه قد ذهب الى المطار مع الفريق المشترك معه في هذا الإختراع، وقام بتجربة إختراعه على طائرة ونجحت التجربة بالفعل .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15134454_1340743885957218_650803408_n

تهنئة زوووم نيوز للصحفي محمد طه سرحان بمناسبة الخطوبة

زوووم نيوز   إحتفل الزميل محمد طه سرحان، الصحفي والمخرج اذاعي بمجلة زوووم نيوز، بحفل …