الرئيسية / أخبار عالمية / طائرات حربية اسرائيلية تقصف “شحنة اسلحة” داخل الاراضي السورية
Thumbmail2013-05-04+15-09-28.368X

طائرات حربية اسرائيلية تقصف “شحنة اسلحة” داخل الاراضي السورية

كشفت وسائل اعلام اميركية ان طائرات حربية اسرائيلية قصفت اهدافا داخل الاراضي السورية يعتقد انها شحنة اسلحة وذلك للمرة الثانية منذ مطلع العام الجاري.

وفي حين التزمت اسرائيل الصمت حيال التقارير نفى مصدر عسكري سوري حصول الغارة، في حين افادت مصادر دبلوماسية في بيروت انها استهدفت صواريخ روسية في مطار دمشق الدولي.

ويأتي ذلك تزامنا مع حركة نزوح واسعة من الاحياء السنية في مدينة بانياس السورية الساحلية خوفا من “مجزرة”، غداة تأكيد الرئيس الاميركي باراك اوباما انه لا يعتزم مبدئيا ارسال جنود اميركيين الى سوريا.

وقال العضو في لجنة القوات المسلحة في الكونغرس ليندسي غراهام ان “اسرائيل قصفت سوريا الليلة الماضية”، وذلك بحسب تصريحات خلال العشاء السنوي لجمع الاموال لصالح الحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولاينا امس الجمعة، نقلها موقع بوليتيكو الاخباري.

واشارت قناة “سي ان ان” الاخبارية الى ان وكالات الاستخبارات الاميركية والغربية تدقق في معلومات تحدثت عن قيام اسرائيل بضربة جوية على سوريا ليل الخميس الجمعة، تزامنا مع تحليق كثيف للطيران الحربي الاسرائيلي في الاجواء اللبنانية.

وافاد الجيش اللبناني في بيان امس ان الطيران الحربي الاسرائيلي خرق الاجواء اللبنانية على ثلاث دفعات مساء الخميس الجمعة بدءا من الساعة 19,10 (16,10 ت غ)، وان آخر طائرتين غادرتا مجاله الجوي الساعة 3.15 فجر الجمعة (00,15 ت غ).

من جهتها، قالت شبكة “ام اس ان بي سي” الاميركية نقلا عن مسؤولين اميركيين ان “مسؤولين اسرائيليين اعترفوا مساء الجمعة بشن غادرة جوية اصابت الداخل السوري”، في معلومات التزم المسؤولون الاسرائيليون الصمت حيالها.

لكن مسؤولا في وزارة الدفاع الاسرائيلية قال لوكالة فرانس برس ان “اسرائيل تتابع الوضع في سوريا ولبنان، وخصوصا في ما يتعلق بموضوع نقل اسلحة كيميائية واسلحة خاصة” من النظام السوري الى حليفه حزب الله الشيعي.

وبينما نفى مصدر عسكري سوري حصول الغارة، افاد مصدر دبلوماسي في لبنان فرانس برس ان القصف الجوي دمر صواريخ ارض-جو روسية سلمت حديثا الى سوريا، وكانت مخزنة في مطار دمشق الدولي.

وكانت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) افادت الجمعة عن اطلاق مقاتلين معارضين قذيفتي هاون فجرا على حرم المطار، ما ادى الى حريق في خزان لوقود الطائرات واضرار في طائرة تجارية.

وابلغ مسؤول اميركي رفيع المستوى قناة “ان بي سي نيوز” ان الضربات الجوية استهدفت على الارجح انظمة اطلاق لاسلحة كيميائية. لكن مصادر اميركية اخرى قالت ان المعطيات المتوافرة لا تشير الى هذا الامر، بحسب “سي ان ان”.

ونقلت قناة “ان بي سي” ان الهدف الرئيسي للغارة “كان شحنة اسلحة اسرائيلية متجهة الى حزب الله اللبناني”.

وهي المرة الثانية هذا العام يقصف الطيران الحربي الاسرائيلي اهدافا داخل الاراضي السورية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

capture

“كورة في الخمسينة” عندما أصدر “نور الدين” فرمانه بتصدر الأهلي لجدول المسابقة

كتب: شريف محمد في مباراة تحكيمية دراماتيكية أستطاع النادي الأهلي أن ينتزع ثلاثة نقاط “مثيرة …