الرئيسية / اخبار الحوادث / ضبط 384 ألف لتر سولار و142 ألف لتر بنزين خلال تهريبها بالشرقية
109

ضبط 384 ألف لتر سولار و142 ألف لتر بنزين خلال تهريبها بالشرقية

هاجر أحمد

أعلن المستشار حسن النجار محافظ الشرقية عن ضبط كميات كبيرة من السولار والبنزين 80 أثناء تهريبها لبيعهابالسوق السوداء وتم مصادرة الكميات وتحرير محاضر بها وتحويل المتهمين إلى النيابة العامة.

وأضاف النجار أنه تم السيطرة على أزمة السولار بالمحافظة، من خلال وضع منظومة لتوزيع السولار على أصحاب الأفران بواسطة متعهد يقوم بتوصيل الحصص الى الأفران بعيدا عن محطات البيع.

وأوضح أنه جارٍ وضع منظومة لتوصيل حصص السولار الخاصة بالمزارع عن طريق الجمعيات التعاونية حتى يتم القضاء نهائياً على ظاهرة الجراكن وتصبح محطات البنزين مخصصة للسيارات فقط.

وفى نفس السياق، أكد حمدي الشربيني وكيل وزارة التموين، أن مباحث التموين مع لجنة المتابعة الميدانية للسلع التموينية برئاسة هشام الغتوري تمكنت من ضبط كمية 384 ألف لتر سولار و142 ألف لتر بنزين أثناء تهريبها بناحية سعود مركز الحسينية وتم مصادرة الكميات المضبوطة.

وقال هشام الغتوري رئيس لجنة المتابعة الميدانية للسلع التموينية بالمحافظة إن هذه اللجنة التي أنشأها محافظ الشرقية مؤخراً تقوم بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين بالشرقية بالتنسيق مع وزارة التموين لمتابعة ضخ السلع التموينية والمواد البترولية منذ خروجها من المصدر وحتى تصل الى منفذ التوزيع في إطار منظومة محددة يتم من خلالها السيطرة على تهريب السلع والمواد البترولية أثناء نقلها من القاهرة والمحافظات المجاورة إلى الشرقية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ارشيف

إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بالغربية

إبراهيم عبد العظيم تلقت قوات الشرطة بمدينة طنطا  بلاغا من أحدى العاملين بمدرسة ” نبيل …