الرئيسية / أخبار رياضية / صلاح يبرز في حقائق وأرقام مواجهة بازل وتشيلسي الأوروبية
m.salaah60025-4-2013-14-4-25

صلاح يبرز في حقائق وأرقام مواجهة بازل وتشيلسي الأوروبية

يبرز الدولي المصري محمد صلاح بين أبرز الحقائق والأرقام التي تسبق مواجهة بازل السويسري وتشيلسي الانجليزي على ملعب الأول في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أوروبا والتي نعرضها على النحو التالي:

الحقيقة الأولى: بازل لم يخسر في اخر ثماني مباريات أوروبية على ملعبه حيث فاز في ستة وتعادل في مباراتين.

الحقيقة الثانية: تشيلسي وصل للدور نصف النهائي في البطولات الأوروبية 11 مرة وصعد للنهائي أربع مرات، بينما هذه المرة هي الأولى لبازل أوروبيا في الدور نصف النهائي.

الحقيقة الثالثة: بازل أقوى فريق في دوري أوروبا هذا الموسم يسجل أهدافا من ضربات ركنية بواقع سبعة أهداف.

الحقيقة الرابعة: فيليب ديجين لاعب بازل لعب بجوار ثنائي تشيلسي فيرناندو توريس ويوسي بن عيون في فريق ليفربول.

الحقيقة الخامسة: الدولي المصري محمد صلاح هو أكثر لاعب صنع أهدافا في البطولة الحالية لزملائه بواقع أربع تمريرات حاسمة، ويسبق بذلك الدولي الاسباني خوان ماتا لاعب تشيلسي بصناعة ثلاثة اهداف.

الحقيقة السادسة: تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا أمام رقم قياسي في حال نجح في الفوز بالبطولة، فسوف يصبح أول فريق يفوز ببطولتين أوروبيتين مختلفتين في موسمين متتاليين.

الحقيقة السابعة: بازل فاز في مباراتين فقط من أصل 15 مباراة أمام الفرق الانجليزية أمام ميدلسبره 2-0 في مارس 2006، وأمام مانشستر يونايتد 2-1 في ديسمبر 2011 ، ورغم ذلك أخرج توتنهام من الدور السابق في البطولة الحالية بعد ان تعادل معه بنتيجة واحدة ذهابا وايابا 2-2 وحسم المواجهة في النهاية بضربات الترجيح.

الحقيقة الثامنة: محمد صلاح والمدافع ألكسندر دراجوفيتش والحارس يان سومر شاركوا في كل مباريات بازل الـ 12 منذ بداية مرحلة المجموعات، والأخير شارك في 1.110 دقيقة كاملة في المباريات الـ 12 كأثر اللاعبين الذين شاركوا في البطولة الحالية بشكل عام.

الحقيقة التاسعة: رغم ابتعاده عن مستواه، سجل الاسباني فيرناندو توريس مهاجم تشيلسي أربعة أهداف في اخر ثلاث مباريات للفريق بالبطولة.

الحقيقة العاشرة: بازل يملك رقما سلبيا هو الأكبر بين كل فرق البطولة حيث حصل لاعبيه على 27 بطاقة صفراء وثلاث بطاقات حمراء.

عن admin

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …